دبي: سجلت الرحلات المنفذة quot;الفعليةquot; لحافلات دبي العامة ارتفاعًا بلغ 99 % للفترة من الأول من يناير وحتى 31 أغسطس 2011 مقابل 98 % للفترة نفسها من 2010.

وأكد عادل شاكري مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة أن مركز التحكم بالعمليات في المؤسسة هو الذي يتحكم بكل الأنظمة الذكية المسخرة لمراقبة وضبط والإشراف على الحركة اليومية للحافلات في أرجاء إمارة دبي كافة.

وقال إن نسبة تقيد الحافلات بالجدول الزمني تجاوزت الـ80 % للمرة الأولى خلال هذه الفترة بعدما كانت 70 % للفترة نفسها من العام الماضي، وهذا مؤشر على تطور هذا الأداء الذي يصب في نهاية الأمر في حقل جودة الخدمة المقدمة إلى الجمهور من ركاب الحافلات العامة.

وأضاف أن عدد الرحلات المنجزة حتى نهاية أغسطس من العام الجاري بلغ 216 ألف رحلة تقريبًا تنقّل من خلالها 8.2 مليون راكب إلى وجهات مختلفة من إمارة دبي، وبلغ عدد الاستفسارات الواردة من الجمهور 10 استفسارات، فيما لم يتم استلام أي شكوى من الجمهور بهذا الخصوص.

وأوضح أن التطور يعود إلى قيام إدارة أنظمة المواصلات بالتعاون مع إدارات أخرى في المؤسسة بدراسة سبل النهوض بهذا الجانب، والذي يعد أحد أهم المحاور في تطور هذه الخدمة، وحل كل ما يعتري ويحول دون تطور أداء الحافلات العامة.

وقال إن خدمة الحافلات العامة التابعة لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات تلعب دورًا فعالاً وحاسمًا في تكامل منظومة النقل الجماعي في إمارة دبي، والمكونة كذلك من المترو ووسائل النقل البحري، وذلك من خلال دقة مواعيدها وزمن التقاطر بين حافلة وأخرى، إضافة إلى عنصري السلامة والراحة والتقنيات المتطورة الموجودة على متنها مثل منظومة التكييف المتطورة وشاشات العرض الداخلية وغيرها من المزايا الأخرى.