قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: كشفت دراسة أجراها مكتبquot; ديلويت quot; البريطاني أن موقع التواصل الاجتماعي quot;فيس بوكquot; خلق في عام 2011 نحو 232 ألف فرصة عمل بشكل غير مباشر في دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 إضافة إلى سويسرا. ذكرت صحيفة quot; ليبراسيون quot;الفرنسية أن فرص العمل التي خلقها فيسبوك بلغت قيمة أنشطتها الاقتصادية نحو 3ر15 مليار يورو، وكشفت الدراسة نفسها عن أن فيسبوك خلق في فرنسا بشكل غير مباشر خلال العام نفسه 22 ألف وظيفة بلغت قيمة أنشطتها الاقتصادية 9ر1 مليار يورو.

أكدت الدراسة أن فرص العمل التي خلقها فيسبوك جميعها غير مباشرة من خلال تواصل أصحاب العمل والباحثين عن فرص عمل لافتة إلى أن عدد العاملين في فيسبوك أوروبا لا يزيد عن 600 موظف فقط.
تعد بريطانيا الأكثر استفادة من العائد الاقتصادي من فرص العمل التي خلقها فيس بوك بنحو (6ر2 مليار يورو) يليها ألمانيا (6ر2 مليار يورو) ثم فرنسا (9ر1 مليار يورو) فأسبانيا (4ر1 مليار يورو).
ذكر ديلويت في بيان صدر عن مكتبها بباريس أن فيس بوك تمكنت من خلق فرص عمل لهذا العدد الكبير من الأوروبيين رغم الظروف الاقتصادية الصعبة مما يكشف عن مدى أهمية هذا الموقع في مجال مكافحة البطالة.