الرياض: إختتم مساء اليوم ملتقى توطين الوظائفquot;لقاءاتquot; فعالياته في مركز الرياض الدولي للمعارض بموائمة نحو 7000 باحث وباحثة عن العمل من أصل 11000 سجلوا بياناتهم في موقع الملتقى.

وأكد مدير الفعاليات في صندوق تنمية الموارد البشرية ومدير الملتقى محمد موصلي أن حجم التجاوب الكبير الذي حظي به الملتقى عبر بشكل إيجابي عن جدية الباحثين عن العمل وبالأخص المشمولين ببرنامج quot;حافزquot; حيث التزم كثير من المشاركين بمواعيد المقابلات.

وفيما يخص من لم تسنح لهم فرصة الحضور لمواعيد المقابلات الشخصية المخصصة لهم،أكد موصلي أن صندوق تنمية الموارد البشرية سيسعى لبحث الإجراءات المناسبة لهم وفق ما نص عليه الأمر الملكي الخاص بإعانة الباحثين والباحثات عن العمل, إذ أن quot; لقاءات quot; جمعت عدداً من منشآت القطاع الخاص،أياً كان نطاقها، والتي تبحث عن موظفين سعوديين مؤهلين وجادين مع الباحثين عن عمل والمسجلين في برنامج حافز وقامت بالموائمة بينهم بطريقة مهنية بعد أن تم فرزهم واختيارهم.

وأشار موصلي إلى أن المنشآت ستواصل من مقارها استقبال الباحثين عن العمل وإجراء المقابلات الشخصية بحسب تسجيلهم في quot;لقاءاتquot; ولمدة أسبوع بدءاً من نهاية المعرض غداً.

كما سيقوم صندوق تنمية الموارد البشرية بمتابعة المنشآت من جانبه والتأكيد على أهمية استكمال عملية الموائمة بين المنشآت والباحثين عن العمل, مؤكداً أن الصندوق سيطلق مستقبلا عدة quot;لقاءاتquot; في مناطق متعددة أبرزها المدن الرئيسية في جدة والرياض، وأخرى تتواءم مع طبيعة النشاط الاقتصادي حسب جغرافية المنطقة.

وقال موصلي إن عدد الباحثات اللاتي سجلن في quot;لقاءاتquot; بلغن 6964 باحثة عن عمل، تمت موائمة 3875 منهن بحسب الوظائف المعروضة واستدعين لإجراء المقابلات الشخصية في المعرض في أول يومين منه.