القاهرة: واصلت البورصة المصرية تراجعها للجلسة الرابعة على التوالي لدى إغلاق تعاملات اليوم فيما نجحت مشتريات المستثمرين العرب المكثفة على الأسهم في تجنيب السوق هبوطاً حاداً ما أدى إلى تماسك أداء المؤشرات خاصة في النصف الثاني من جلسة التداول قابلها عمليات بيع من المستثمرين الأجانب والأفراد المصريين.
وسجل رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة خسائر قدرها 4.2 مليار جنيه ليرفع خسائره منذ مطلع الأسبوع إلى 17.6 مليار جنيه مسجلا 391.18 مليار جنيه فيما بلغ حجم التداول الكلي بالسوق 973.6 مليار جنيه منها 547 مليون جنيه فقط تعاملات سوق الأسهم.
ونجح المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية في تقليص خسائره الصباحية التي تجاوزت 1.5 بالمائة إلى 0.68 بالمائة فقط عند الإغلاق لينهي التعاملات عند مستوى 5611.77 نقطة في حين كان التراجع أكثر حدة على صعيد أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات ليفقد مؤشر/إيجي إكس 70/ ما نسبته 3.09 بالمائة مسجلاً 525.17 نقطة.
وامتدت التراجعات إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي فقد نحو 2.17 بالمائة من قيمته ليصل إلى 873.55 نقطة.
وأوضح وسطاء بالسوق إن التراجعات الحادة التي تشهدها البورصة حاليا تأتي نتيجة عدة عوامل أبرزها استعداد السوق لعمليات جني الأرباح بعد الارتفاعات القياسية التي سجلتها على مدار الأسابيع الماضية ما جعل السوق على استعداد للتفاعل مع أية أنباء سلبية سواء على صعيد السياسة أو الاقتصاد أو حتى الشركات.