رام الله: أعلنت هيئة مكافحة الفساد في السلطة الفلسطينية الخميس أنها شرعت في مصادرة أموال وعقارات بملايين الدولارات لمصلحة خزينة السلطة الفلسطينية في قضايا فساد واختلاس مال عام.

جاء في بيان للهيئة تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه quot;تنفيذًا للحكم الصادر من محكمة جرائم الفساد وتأييده من محكمة الاستئناف أمرت نيابة هيئة مكافحة الفساد بمصادرة اموال وعقارات بملايين الدولارات تعود إلى محمد رشيد ووليد نجاب وخالد فراquot;.

واضافت الهيئة انها اتخذت قرارها اثر quot;صدور حكم محكمة الاستئناف القاضي بتأييد حكم الادانة الصادر غيابيًا من محكمة جرائم الفساد بحق المحكوم عليهم محمد برهان عبدي رشيد رشيد الملقب بخالد سلام ووليد عبد الرحمن رشيد نجاب وخالد عبد الغني خالد فرا وشركة خدمات الاستشارات الادارية MCS بجرائم فساد تتمثل في الاختلاس الجنائي والكسب غير المشروع والاتجار بالنفوذ وغسل المتحصلات الناتجة من جرائم الفساد، وذلك بشأن وقائع عدة تتعلق باختلاسهم ملايين الدولارات من المال العامquot;.

واوضحت انها quot;شرعت بمصادرة أموال وعقارات وأسهم محجوزة في الأراضي الفلسطينية تقدر بملايين الدولارات، وذلك لمصلحة خزينة السلطة الوطنية الفلسطينيةquot;.

ولفتت الهيئة الى انها quot;قامت بتقديم طلبات استرداد عدة للمحكوم عليهم نفسهم لكونهم فارّين من وجه العدالة، وكذلك لاسترداد متحصلاتهم الجرمية في الخارج، ولا تزال تلك الطلبات منظورة أمام القضاء في بلدان تواجدهمquot;.