سول: أعلن البنك المركزي في كوريا الجنوبية امس الاثنين إن احتياطي النقد الأجنبية لدى البلاد قد ارتفع إلى مستوى قياسي جديد في تشرين أول/أكتوبر بعدما تجاوزت الأرباح الاستثمارية الأعلى تراجع القيمة التحويلية للأصول غير الدولارية. ووفقا للبنك المركزي وصل احتياطي البلاد من النقد الأجنبي إلى 323.46 مليار دولار الشهر الماضي، بزيادة مقدارها 1.45 مليار دولار عن الشهر السابق عليه.
وأوضح البنك في تقرير بعنوان 'أوضاع احتياطي النقد الأجنبي' الذي نشره امس أن احتياطي النقد الأجنبي سجل رقما قياسيا عاليا للشهر الثالث على التوالي.


ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية الرسمية عن تقرير البنك أن الاحتياطي لم يتأثر بتقلبات اليورو والين وهما عملتان رئيسيتان في على المستوى الدولي في تشرين أول الماضي. وزادت قيمة الأوراق المالية بمقدار 2.32 مليار دولار عن الشهر السابق عليه إلى 296.5 مليار دولار. بينما انخفضت قيمة الودائع بمقدار 740 مليون دولار إلى 17.69 مليار دولار. وتعتبر كوريا الجنوبية سابع أكبر دولة في العالم من حيث احتياطي النقد الأجنبي. وتعد الصين أكبر دولة في العالم من حيث احتياطي النقد الأجنبي بمقدار 3 تريليونات و285 مليار دولا، رتليها اليابان (تريليون و277 مليار دولار وروسيا (530 مليار دولار) وسويسرا (525 مليار دولار).