جــدة: تستضيف الغرفة التجارية الصناعية بجدة غد الاثنين فعاليات أكبر معرض للشركات الكورية الذي تنظمه قنصلية جمهورية كوريا الجنوبية بجدة بالتعاون مع الهيئة الكورية لتشجيع الاستثمار بمشاركة أكثر من 90 شركة كورية متخصصة في صناعة الآلات الإلكترونية وتقنية المعلومات والصناعات الكيميائية والأجهزة الكهربائية ومعدات الأمن والسلامة والصناعات الدوائية والصحية، وبحضور عدد من أصحاب الأعمال السعوديين والكوريين .

وأوضح أمين عام غرفة جدة عدنان بن حسين مندورة أن المعرض الذي يستمر يومين يدلل على عمق العلاقات الاقتصادية بين المملكة وجمهورية كوريا الجنوبية في ظل الثقل الاقتصادي الذي يتمتع به البلدان الصديقان , كاشفاً أن المعرض سيتخلله لقاءات مشتركة بين أصحاب الأعمال السعوديين ونظرائهم الكوريين عبر شبكة الإنترنت quot;فيديو كونفرنسquot; إلى جانب التطرق لتوقيع حزمة من الاتفاقيات التجارية والصناعية والاستثمارية بين اصحاب الاعمال في البلدين.

وعد المعرض فرصة مواتية للتعرف على الخبرات الكورية في مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار ومناقشة المعوقات التي تواجه حركة التجارة والاستثمار بين المملكة وكوريا الجنوبية وعرض أفضل الخبرات العملية للشركات الكورية الكبرى العاملة في تنفيذ المشاريع في المملكة العربية السعودية في مجالات مختلفة .

من جانبه ثمن القنصل العام لجمهورية كوريا الجنوبية بجدة شين يونج جي مستوى العلاقات السعودية الكورية لاسيما في المجال الاقتصادي , مبدياً رغبته في زيادة حجم التبادل التجاري بين بلاده والمملكة والذي بلغ مؤخراً أكثر من 33 مليار دولار .
وقال : إن إقامة هذا المعرض يعزز من التعاون المتبادل بين أصحاب الأعمال والتعرف على المشاريع المشتركة القائمة أو التي يتم التخطيط لها مستقبلاً بين البلدين والذي تحتضنه مدينة جدة quot;المدينة الاقتصادية الأولى بالمملكةquot; ويتضمن استعراضا لكبرى المشاريع المقامة بين المملكة وكوريا الجنوبية .

وبين أن هناك تعاون بين المملكة وكوريا في مجالات الطاقة والإنشاءات , منوهاً بالرغبة الكورية في تطوير هذا الأمر للأجيال القادمة وتوسيع أفق التعاون بين البلدين عبر مجالات مختلفة , مشيراً إلى أن كوريا حققت في الآونة الأخيرة طفرة اقتصادية كبيرة .