برعاية الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود، احتفلت quot;فوربس- الشرق الأوسطquot;، مساء الثلاثاء الموافق 22 مايو/ أيار 2012 بتكريم أقوى الشركات السعودية وذلك بفندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض، وحضر الحفل نخبة من أهم الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات العامة والخاصة وكبار الإعلاميين من المملكة العربية السعودية.

وحسب بيان وصل quot;إيلافquot; فقد قام الأمير سلطان بتكريم ممثلي 50 شركة سعودية احتفاءً بهذه الشركات وأدائها المتميز وما حققته من إيرادات و أرباح. وعلق الأمير، قائلا:quot; يشرفني أن أكرم الشركات السعودية التي أثبتت ريادتها وتميزها واستطاعت أن تكون نموذجا لقوة الاقتصاد السعودي ومتانة بنيته التحتية. كما يسعدني بهذه المناسبة أن أشيد بتوجهات خادم الحرمين الشريفين وحرصه على تطوير المملكة العربية السعودية لتكون قطبا اقتصاديا هاما على الصعيدين الإقليمي والدوليquot;.

من جانبها علقت خلود العميان، رئيس تحرير (فوربس- الشرق الأوسط)، قائلة:quot; نحرص من خلال هذا التكريم على الإشادة بنجاح هذه الشركات وجهود القائمين عليها وعلى أهمية الدور الذي تلعبه لدعم اقتصاد المملكة العربية السعودية باعتبارها أقوى الاقتصاديات في المنطقة. كما نؤكد أيضا على دور الإعلام في تسليط الضوء على تميز هذه الشركات، للمضي قدما في مسار النجاح الذي رسمته لنفسهاquot;.

وبحسب البيان فالاقتصاد السعودي يُعد الأول في المنطقة بدون منازع، حيث استطاعت المملكة تحقيق ناتج محلي إجمالي إسمي فاق ال577 مليار دولار ومتوقعّ أن يصل إلى 581.9 مليار دولار في نهاية العام لتصل نسبة النمو إلى 4%، أما بخصوص الناتج المحلي الحقيقي للعام الماضي والذي فاق ال247.4 مليار دولار بنسبة نمو 6.47% فمتوقّع أيضاً أن يفوق ال256.3 مليار دولار في نهاية العام حسب توقّعات صندوق النقد الدولي لعام2012، كان الفارق بينها و بين الدولة التي تبعتها 63 مليار دولار ، وتوجهت المملكة مدعومة برؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، للاستفادة من فائض الإيرادات الذي تحقق في الموازنة العامة وبلغ 59.7 مليار دولار، من أجل تحسين حجم الإنفاق على الاستثمارات الداخلية وتطوير البنية التحتية ودعم القطاعات الحيوية مثل الصحة والتعليم، إضافة إلى تحسين المستوى المعيشي للسكان.

كما استطاعت المملكة تدعيم إجمالي الاحتياطات الرسمية لديها بـ 95.1 مليار دولار، لتستقر عند مستوى 538.8 مليار دولار كل هذه الأرقام تعكس بوضوح مكانة المملكة الاقتصادية على المستوى العالمي والإقليمي والتي ما كانت أن تتحقق إلا بإيمان السعوديين ملكاً وشعباً.

وتتقدم خلود العميان بجزيل الشكر إلى كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وخصوصا الرعاة الرسميين (الخضري، مجموعة الطيار للسفر، رافال، زين وكوالكم) لدعمهم لهذا الحدث الإعلامي الهام.

وتجدر الإشارة إلى أن الحفل لاقى نجاحا منقطع النظير، حيث كان منصة لقاء لتبادل الخبرات وتشارك النجاح، جمعت القائمين وصناع القرار بأكبر الشركات السعودية على اختلاف مجالاتها واختصاصاتها، لتتحقق رؤية (فوربس - الشرق الأوسط) في دعم الاقتصادات العربية وتسليط الضوء على نجاحاتها وتقريب المسافات بين القطاعات وبث روح التنافس النزيه بين القائمين عليها.