قال وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري أن فرص العمل ستكون في قطاعات الغزل والنسيج والصناعات الغذائية بحد أدنى للأجر لا يقل عن 163.9 دولار.


القاهرة:قال المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري اليوم quot; إن الوزارة ستقوم بالإعلان مطلع الاسبوع المقبل عن اتاحة 20 الف فرصة عمل جديدة في قطاعات الغزل والنسيج والصناعات الغذائية وغيرها من القطاعات الأخرى ،علي الا يقل الحد الأدنى للأجر عن ألف جنيه شهريا ما يعادل 163.9 دولارquot;.
وأضاف في بيان صحفي صدر اليوم الاربعاء وحصلت وكالة quot;الأناضولquot; علي نسخة منه:quot; أن توفير تلك الفرص جاء بمشاركة رجال الصناعة داخل اتحاد الصناعات المصريةquot;.
وكان الوزير قد التقى أمس مع اعضاء مجلس ادارة اتحاد الصناعات المصرية في اطار الحوار المجتمعي الذي تجريه الحكومة مع مختلف القطاعات الصناعية والتجارية.
وقال صالح quot; ان الحكومة مستمرة في اتخاذ مجموعة من الاجراءات لإعادة هيكلة الاقتصاد ، وأن مجلس الوزراء وافق علي قانون لتشجيع الاقتصاد غير الرسمي للدخول في منظومة الاقتصاد الرسميquot;.
وأوضح quot; ان هذا القانون يستهدف دخول 3 الاف منشأة في هذا القطاع كمرحلة اولي خلال هذا العام من خلال تقديم المساعدة اللازمة لها وانهاء المشكلات المتعلقة بالتراخيص والتسجيل والرقابة والملاحقة الضريبيةquot;.
وقال quot; ان معدلات النمو الصناعي زادت بنحو 3.2% خلال الربع الاخير من العام الجاري 2012 علي الرغم من الظروف التي واجهتها مصر خلال الفترة الماضية ، بالإضافة الي المؤشرات الايجابية لزيادة الصادراتquot;.
وأضاف quot; انه جاري حاليا الانتهاء من نقل تبعية ولاية الاراضي الصناعية من هيئة المجتمعات العمرانية الي هيئة التنمية الصناعية والتي كانت تمثل عائقاً في توفير الاراضي الصناعية خلال المرحلة الماضيةquot;.
وقالquot; ان هيئة التنمية الصناعية ستبدأ في طرح 5 ملايين متر مربع من الاراضي الصناعية للاستثمار خلال الفترة المقبلة ،بالإضافة الي طرح مساحة كبيرة بمحافظة الفيوم بنظام المطور الصناعي تهدف الي انشاء منطقة متخصصة كبيرة لصناعة الغزل والنسيجquot; .