بيروت: كشف رجل الأعمال السعودي محمد رشيد اليوم عن أن الاستثمارات السعودية تمثل نحو 40 بالمئة من حجم الاستثمارات العربية الخاصة في لبنان لافتا الى ان حجم الاستثمارات السعودية في لبنان تقدر بنحو اربعة مليارات دولار.

وذكر رشيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة انعقاد الملتقى السعودي - اللبناني الشهر المقبل ان المملكة شريك اقتصادي استراتيجي للبنان مبينا ان حجم الاستثمارات اللبنانية في المملكة تقدر بنحو ملياري دولار وهناك نحو 600 مشروع مشترك بين البلدين معظمها في مجال الخدمات.

وأكد ان الملتقى سيكون فرصة لفتح مزيد من آفاق التعاون بين رجال الاعمال في البلدين خاصة في ظل المتغيرات والتحديات الاقتصادية التي تشهدها المنطقة ودول العالم لافتا الى ان الملتقى يعقد للمرة السابعة على التوالي.
واوضح رشيد ان الملتقى سيبحث التطورات الاقتصادية ومناخ الأعمال والاستثمار في البلدين بمشاركة نخبة من رجال الاعمال والمستثمرين وعدد من المسؤولين في الغرف التجارية في البلدين.

وذكر انه سيتم التباحث خلال الملتقى الذي يشارك في تنظيمه مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية واتحاد الغرف اللبنانية ومجموعة الاقتصاد والأعمال التبادل التجاري والتعاون الاستثماري بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما في ظل المتغيرات والتحديات الاقتصادية التي تشهدها المنطقة والعالم.

وسيشارك في الملتقى والذي يستمر على مدى يومين ويقام تحت رعاية رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي شخصيات حكومية ورجال أعمال من البلدين من بينهم قادة المجموعات الاستثمارية والمصرفية والعقارية اضافة الى عدد من الوزراء.