برلين: أعلنت المجموعة الألمانية لصناعة السيارات quot;دايملرquot; اليوم أنها حققت في العام الماضي أرباحًا غير مسبوقة في تاريخها منذ تأسيسها قبل نحو 125 سنة.

وقال رئيس المجموعة في مقرها في مدينة شتوتغارت في جنوب ألمانيا ديتر تسيتشه إن أرباح quot;دايملرquot; من دون خصم الضرائب ارتفعت من 4.67 مليار يورو في عام 2010 إلى 6 مليار يورو في عام 2011، مؤكدًا quot;وضعنا في عام 2011 أهدافًا طموحة نصب أعيننا، واستطعنا تحقيق أكثر من هذه الأهدافquot;.

على صعيد توقعات المدير لأعمال الشركة في العام الجديد، بدا تسيتشه أكثر تواضعًا، مقرًّا بأن المنافسة بين مجموعته من جهة ومواطنتيها quot;بي ام دبليوquot; وquot;أوديquot; تحتاج في هذا العام بذل المزيد من الجهود، وأكد أن quot;دايملرquot; تستطيع تحقيق المزيد للمحافظة على قدرتها على المنافسة.

يذكر أن المراقبين استبقوا اليوم تقديم quot;بي ام دبليوquot; البافارية في الأسبوع المقبل أرقام عام 2011، متوقعين أن تقدم quot;بي ام دبليوquot; أرقام أرباح سنوية أفضل من منافستها quot;دايملرquot;.

وأقرّ تسيتشه بأن مجموعته تسعى في موعد أقصاه بداية عام 2020 إلى احتلال المركز الأول في قطاع صناعة السيارات ذات الحجم الكبير قائلاً quot;نريد في القطاعات التي نختص بها احتلال المركز الأول، وذلك على المدى البعيد، ونعرف أن ذلك ليس سهلاً.. الظروف متوافرة لتحقيق ذلك، وتوظيف هذه الظروف في خدمة هدفنا يعتمد علينا فقطquot;.