الرياض: أبرمت الشركة السعودية للكهرباء عقداً تبلغ قيمته الإجمالية 480 مليون ريالاً لإنشاء محطة تحويل للطاقة الكهربائية بالمنطقة الغربية وذلك ضمن برنامج الشركة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية بمناطق المملكة.

صرح بذلك المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة , موضحاً أن العقد يتضمن إنشاء محطة تحويل السنابل في جنوبي محافظة جدة جهد 380 /110/ 13,8 كيلوفولت خلال 29 شهراً ميلادياً والقيام بأعمال التصاميم والهندسة والتوريد التسليم لجميع المواد والمعدات بجانب التركيب والفحص والاختبار والتجهيز والتشغيل.

وبين أن إنشاء محطة تحويل السنابل يأتي ضمن مجموعة من المشاريع التي ستسهم في تعزيز المحطات القائمة لمواكبة زيادة الأحمال المتوقعة نتيجة التوسعات العمرانية والمشاريع الصناعية في جنوبي محافظة جدة, إلى جانب تعزيز وزيادة موثوقية وكفاءة الشبكة الكهربائية مما سيسهم في تعزيز مستوى تقديم الخدمات الكهربائية وتغذية الأحمال الجديدة وايصال الكهرباء للمشتركين.

وأكد المهندس البراك أن الشركة اعتمدت ميزانية طموحة لعام 2012 تتضمن عدداً من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة وإيصال الخدمة الكهربائية لـ 350 ألف مشترك جديد في مدن وقرى المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين.