الرياض: أبرمت الشركة السعودية للكهرباء إحدى عشر عقداً تبلغ قيمتها الإجمالية نحو ملياري ريال لإنشاء خطوط نقل الطاقة الكهربائية وتركيب وحدات توليد غازية ومحطات تحويل بمختلف مناطق المملكة وذلك ضمن برنامج الشركة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية بمناطق المملكة .

وتشمل هذه العقود توسعة محطات التوليد في كل من الوجه وتبوك ، كما تشمل إنشاء محطات تحويل جهد 380 كيلوفولت وجهد 132 كيلوفولت وكذلك خطوط نقل مزدوجة الدائرة جهد 380 كيلوفولت 404 لربط محطة التوليد الحادية عشر في ضرماء مع الشبكة الكهربائية بالرياض.

وأوضح المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة أن هذه المشاريع ستساهم في تخفيف الأحمال الزائدة على المحطات القائمة لمواكبة زيادة الأحمال المتوقعة نتيجة التوسعات العمرانية وكذلك تعزيز وزيادة موثوقية وكفاءة الشبكة الكهربائية بتلك المدن مما سيسهم في تعزيز مستوى تقديم الخدمات الكهربائية وتغذية الأحمال الجديدة وايصال التيار للمشتركين.

وأكد البراك أن الشركة اعتمدت ميزانية لعام 2012 تجاوزت 55 مليار ريال لتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة وإيصال الخدمة الكهربائية لـ 350 ألف مشترك جديد في مدن وقرى المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين.