عمان: يُطلق الإئتلاف العربي لصناعة وتجارة الخدمات في العاصمة القطرية الدوحة في 19 أبريل/ نيسان المقبل.

وقال رجل الأعمال الأردني طلال أبو غزالة ليونايتد برس إنترناشونال اليوم الثلاثاء، إن المنظمة العالمية للتجارة وبدعوة من (أونكتاد) طلبت منه مشاركتها في تنظيم الإجتماع التأسيسي للإعلان عن الإئتلاف العربي لصناعة وتجارة الخدمات من العاصمة القطرية الدوحة في 19 أبريل/نيسان المقبل، بمشاركة جميع الحكومات العربية والمؤسسات والجمعيات العربية المعنية.

وأضاف أبو غزالة أن quot;الهدف من إجتماع الدوحة هو تنمية التجارة البينية العربية في هذا القطاع الهام الذي من السهل التعامل معه الآن في عصر التجارة والمعرفة الإلكترونيةquot;، مشيراً إلى أن quot;أغلب الخدمات لا تحتاج إلى جمارك أو حدود أو موافقات حكوميةquot;.

ورأى أن quot;مجال النمو في قطاع الخدمات أفضل كثيراً من نمو قطاع السلعquot;، واصفاً التركيز على الإئتلاف العربي لصناعة وتجارة الخدمات بأنهquot;هام جداًquot;.

ودعا الهيئات العربية المعنية بالخدمات سواء جمعيات أو إتحادات، والشركات العاملة في مجال الخدمات، لـquot;المشاركة في اجتماع الدوحة لإطلاق الإئتلاف العربية للخدمات ليخدم الإقتصاد العربي وعلاقتنا البينية العربية والتجارة البينية العربيةquot;.

وأعرب طلال أبو غزالة عن أسفه العميق لأن quot;الوطن العربي هو المنطقة الوحيدة التي لا يوجد فيها مثل هذا الإئتلافquot;.

يذكر أن طلال أبو غزالة هو مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبو غزاله الدولية، أكبر مجموعة شركات عربية تقدم الخدمات المهنية في مجالات المحاسبة والإستشارات الإدارية ونقل التكنولوجيا والتدريب والتعليم والملكية الفكرية والخدمات القانونية وتقنية المعلومات والتوظيف والترجمة والنشر والتوزيع.