برلين: فازت شركة أبوظبي للمطارات quot;آداكquot; بجائزة أفضل مطار للخدمات التسويقية في منطقة آسيا، حيث صوّت حوالى ألفي مسؤول يمثلون شركات طيران العالم لـ quot;أداكquot; خلال حفل أقيم في ساحة مطار برلين براندنبورغ. وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ 17 للملتقى العالمي للمطارات وشركات طيران روتس 2011.

شهد الحفل جيمس بينت الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات والمهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات ومسؤولو دائرة النقل وشركة الإتحاد للطيران وهيئة أبوظبي للسياحة وابراهيم المنصوري القائم بأعمال سفارة الدولة وأحمد الحاي الهاملي سكرتيرثاني في سفارة الدولة في ألمانيا.

وقال جيمس بينت في تصريح بهذه المناسبة إن فوز الشركة بالجائزة يأتي ثمرة جهود وتعاون الشركاء الإستراتيجيين quot;هيئة سياحة أبوظبي وشركة أبوظبي للمعارض وشركة الإتحاد للطيرانquot;. مشيرا إلى أن رؤية أبوظبي 2030 تؤكد ضرورة أن تكون العاصمة أبوظبي واحدة من أهم عواصم العالم حيوية.

وأضاف أن أبوظبي ستستضيف فعاليات الدورة الـ 18 للملتقى العالمي للمطارات 2012 خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى الثالث من أكتوبر 2012 بمشاركة حوالى ثلاثة آلاف و500 من كبار الخبراء في مجال الطيران حول العالم، مما يتيح لشركة أبوظبي للمطارات الفرصة لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة مفضلة في مجال الأعمال والسياحة، إلى جانب التعريف بالخدمات التي يقدمها مطار أبوظبي الدولي الحائز جوائز عدة إضافة إلى خطط التوسع والتطوير المستقبلية.

وأكد أن الملتقى المقبل يلقي الضوء على أهمية قطاع الطيران والنقل في أبوظبي والمنطقة لمناقشة فرص تطوير قطاع خدمات وصناعة الطيران والتعرف إلى المزايا العديدة التي تتيحها إمارة أبوظبي كوجهة رائدة في مجال الأعمال والسياحة .مشيرًا إلى سعي شركة مطارات أبوظبي إلى تسليط الضوء على الفرص الممتازة للمسارات الجوية في أبوظبي لتوفير فرص نمو لشركات الطيران في العالم.

من جانبه أكد المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات أن الجائزة تأتي تقديرًا للأنشطة الفاعلة في تسويق مطار أبوظبي الدولي وشركات الطيران العاملة فيه لجذب المسافرين وجذب شركات طيران جديدة وصولا إلى زيادة عدد الزوار إلى إمارة أبوظبي كوجهة رائدة.

وصرح جورج كارامانوس نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والإتصالات في شركة أبوظبي للمطارات أن تصويت شركات طيران العالم لشركة مطارات أبوظبي دليل على نمو إمارة أبوظبي كوجهة محورية لشركات الطيران وفرص تطورها. مشيرا إلى أن الجائزة تأتي ثمرة لنجاح الشركة.

يستقطب الملتقى شركات الطيران والمطارات والجهات الرسمية حول العالم، فيما يعتبر منصة عالمية لمناقشة تطورات قطاع الطيران الدولي.