أبوظبي:يفتتح في العاصمة الإماراتية أبوظبي غداً الاثنين فعاليات المؤتمر السنوي الدولي التاسع عشر لكلية القانون بجامعة الإمارات.

يفتتح في العاصمة الإماراتية أبوظبي غداً الاثنين فعاليات المؤتمر السنوي الدولي التاسع عشر لكلية القانون بجامعة الإمارات الذي تنظمه الجامعة لمدة ثلاثة أيام تحت عنوان quot;قواعد الاستثمار بين التشريعات الوطنية والاتفاقات الدولية وأثرها في التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدةquot;.
وأوضح عميد كلية القانون بجامعة الإمارات الدكتور جاسم علي سالم الشامسي أن برنامج المؤتمر يتضمن ثماني وأربعين ورقة عمل بحثية قانونية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية يناقشها عدد من المختصين من أمريكا وأوروبا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية والآسيوية.
وسيناقش المؤتمر أحد عشر محورا تتناول الإتفاقات الدولية المرتبطة بالاستثمار وأثرها في التشريعات الوطنية وأنواع الاستثمارات وأثرها في التنمية الاقتصادية وضمانات الاستثمار ودور المؤسسات المالية الإسلامية والتقليدية في دعم الإستثمار ومسؤولية المستثمر الجنائية والمدنية عن الأضرار وحماية البيئة وقواعد الاستثمار في المناطق الحرة وحوافز الاستثمار ومعوقاته وتنازع القوانين المرتبطة بالاستثمار ووسائل فض المنازعات الناشئة عن قضايا الاستثمار.