الدوحة: أعلن IBQ عن حصوله على جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في قطر لعام 2011 من مجلة quot;أرابيان بيزنسquot;، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الإنجاز السنوية للمجلة التي أقيمت في فندق quot;فور سيزونز الدوحةquot; يوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر 2011 بحضور حشد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال والإعلاميين.

ويعد هذا هو العام الثاني على التوالي الذي يتم فيه تنظيم حفل جوائز الإنجاز لمجلة quot;أرابيان بيزنسquot; في قطر عقب إقامتها في الكويت والأردن والسعودية والإمارات. ويأتي منح الجائزة تكريماً لكبار الشخصيات في عدد من الميادين والقطاعات المختلفة، بما فيها التكنولوجيا والخدمات اللوجستية والخدمات المصرفية والاتصالات والضيافة والعقارات والصناعة. كما تقوم الجائزة بتكريم الشركات التي تميزت في برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات والبيئة فضلاً عن تكريم عدد من أبرز رجال الأعمال.

ويعد IBQ واحداً من أقدم المؤسسات المالية العاملة في قطر، ويقدم مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية للعملاء سواء كانت للأفراد أو للشركات أو الخاصة. وصممت محفظة منتجات وخدمات IBQ لتوفير مستوى فائقاً من المرونة والخيارات للعملاء في كافة فروعه.

وكان البنك قد دأب على توسيع خدماته المصرفية للأفراد منذ 2006، ويوفر اليوم مجموعة شاملة من قنوات الخدمة المصرفية، بما فيها الخدمة المصرفية عبر الإنترنت، وخدمة الرسائل النصية القصيرة quot;SMSquot;، وخدمة الهاتف المصرفي، ومركز اتصالات يوفر خدمة مصرفية على مدار 24 ساعة، وشبكة شاملة من أجهزة الصراف الآلي.

ويتميز IBQ بتوفير منتجات وخدمات مصرفية عالية الجودة ووفقاً لاحتياجات الأفراد فضلاً عن تميزه في خدمة العملاء. وكان الابتكار وتوفير الخدمة القوة الدافعة للبنك، ما جعله الخيار المفضل في قطر اليوم.

وبهذه المناسبة، قال جورج نصرة، المدير التنفيذي لـIBQ: quot;نحن فخورون وسعداء بفوزنا بهذه الجائزة المرموقة. فنحن في IBQ نسعى دائماً إلى أن نكون البنك الرائد في الابتكار وجودة الخدمات التي نقدمها لعملائنا لكي نصبح البنك المفضل والخيار الأول في قطر، لذا فإننا نواصل العمل بكد واجتهاد لإيجاد طرق وأساليب جديدة لتعزيز تجربة وخيارات عملائنا.

كما أن البنك يحظى بالصدارة في الابتكار واستقطاب أفضل مجموعة من الأفراد، والتقنيات، وقنوات الخدمة المصرفية لتوفير العديد من الخدمات الفريدة من نوعها محلياً وإقليمياً بالإضافة إلى أعلى مستوى من الخدمة المصرفية في الشرق الأوسط اليوم. وقد لعب فريق العمل في البنك دوراً حيوياً في تحقيق هذا النجاح المتميز، حيث قاموا باعتماد أفضل الممارسات والأنظمة في خدمة العملاء خلال عملهمquot;.

وكان IBQ قد قام بإطلاق عدد من الخدمات المصرفية الفريدة والمبتكرة في قطر، منها أول مجموعة متميزة من بطاقات الائتمان للاسترجاع النقدي، وأول بطاقة quot;Infinite Visaquot; لأصحاب الكفاءات المالية العالية، وأول برنامج شراكة مع المؤسسات التجارية طوال العام لبطاقات الائتمان، وأول مجموعة شاملة من منتجات حسابات التوفير الممتازة لتوفير معدلات فائدة عالية وتأمين مجاني على الحياة للعملاء، وأول مجموعة من الخصائص المتكاملة للتسوق الآمن عبر الإنترنت من خلال خدمة quot;IBQ Card Securequot; بالتعاون مع quot;MasterCard Securequot; وquot;Verified by Visaquot;، وأول خدمة مصرفية شاملة للسيدات توفر حلولاً ومزايا خاصة.

من جانبه، قال فيليب كينج، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في IBQ: quot;نحن سعداء للغاية بحصولنا على هذا اللقب المرموق من rsquo;آرابيان بيزنسlsquo;، مما يعد دليلاً قوياً على أننا نمضي قدماً على الطريق الصحيح، وتحقيق الوعد الذي قطعناه على أنفسنا بأن نكون في موقع الصدارة من حيث التميز في خدمة العملاء، وتزويدهم بمجموعة متميزة من المنتجات المبتكرة، والخدمات الشخصية الراقية، والعروض الترويجية ذات القيمة المضافة.

لقد بات الآن IBQ مرادفاً لضمان توفير أجود وأفضل تجربة للعملاء في الخدمات المصرفية، حيث نعتزم أن نصبح الخيار الأول والمفضل في الخدمات المصرفية للأفراد في الدولة. وسوف تسمح لنا قاعدة عملائنا، التي تشهد نمواً كبيراً كل عام والتي تضاعفت بمعدل أربع مرات منذ 2006، بالإضافة إلى آليتنا المتطورة في التعرف على آرائهم، ببذل مزيد من الجهد للارتقاء بخدماتناquot;.

يذكر أن التزام IBQ تجاه خدمة العملاء وتوفير خدمات تتسم بأعلى مستويات الجودة قد أدى إلى حصول البنك على العديد من الجوائز، بما فيها quot;أفضل خدمة للعملاءquot; في الشرق الأوسط لمدة أربع سنوات متتالية في 2008، و2009، و2010، و2011 من مجلة quot;بانكر الشرق الأوسطquot; quot;Banker Middle Eastquot;. وقد أظهرت نتائج IBQ المالية السنوية في 2010 أن البنك واصل أدائه المتميز ليفوق متوسط معدل نمو السوق للعام السادس على التوالي.