أعلنت شركة quot;الجابر وشركاهquot; لمشاريع الإنشاءات والطاقة عن حصولها على جائزة الرقم القياسي في أعلى معايير سلامة المشاريع من شركة quot;شلquot;.


الدوحة: أعلنت شركة quot;الجابر وشركاهquot; لمشاريع الإنشاءات والطاقة عن حصولها على جائزة الرقم القياسي في أعلى معايير سلامة المشاريع من شركة quot;شلquot;، وذلك لتحقيق 19 مليون ساعة عمل بدون حوادث عارضة في مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصناعي. وتعد quot;الجابر وشركاهquot; من شركات المقاولات الرائدة في مشاريع البنية التحتية والطاقة في قطر، وتضم احد أكبر اساطيل للمركبات و المعدات للبناء والإنشاءات في الدولة.

وبهذه المناسبة، قال المهندس عمار عمار، مدير تطوير المشاريع في شركة quot;الجابر وشركاهquot;: quot;نحن سعداء بالحصول على هذه شهادة لمرموقة من rsquo;شلlsquo; تقديراً لتسجيلنا 19 مليون ساعة عمل بدون حوادث، كما أننا فخورون بتحقيق هذا المعلم في معايير السلامة في هذا المشروع الذي قاربنا على الانتهاء منه وبمعدل يصل إلى الصفر في الحوادث العارضة والوقت الضائع.

ويعد هذا المشروع من المشاريع الضخمة، إلا أننا مشهورون بتوفير حلول إنشاءات متكاملة وفق أعلى معايير الجودة العالمية لمشاريع تنمية ضخمة ومهمة تصل تكلفتها إلى 1.9 مليار ريال. ويمكن مقارنة هذه المحطة لمعالجة المياه التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 280 ألف برميل مياه يومياً، بمحطة لمدينة يبلغ تعداد سكانها 140 ألف نسمةquot;.

ونظراً لكون هذا المشروع واحداً من أكثر المشاريع الإنشائية أهمية لـquot;الجابر وشركاهquot;، فقد كرست الشركة جهودها لضمان إنشائه وفق أعلى معايير الأمن والسلامة العالمية.

وفي هذا السياق، أضاف المهندس عمار قائلاً: quot;تشكل معايير الأمن والسلامة جزءاً لا يتجزأ من صميم عملنا، حيث توفر لنا الترخيص اللازم لممارسة عملنا. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أعمال المشروع بحاجة إلى أن تسير بسلاسة وبدون أي معوقات لضمان تسليمه في الموعد المحدد ووفقاً للميزانية المخصصة له، ووفق أعلى معايير ومواصفات الجودة العالمية. فهذا هو نظامنا في العمل والذي يهدف إلى تقديم الأفضل دائماً لعملائناquot;.

ويهدف تصميم وإنشاء مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصناعي إلى حسن إدارة نظام لمعالجة المياه يهدف إلى الوصول بمعدل التخلص من السوائل في البيئة الطبيعية إلى درجة الصفر. وبالتالي، فإن المحطة مخصصة لمعالجة وإعادة تدوير المخلفات الصناعية من هذا المجمع الصناعي الضخم.

وفي إطار ائتلاف مشترك مع quot;أو تي فيquot; وquot;سايبمquot; الفرنسيتين، تبلغ حصة quot;الجابر وشركاهquot; من هذا المشروع 735 مليون ريال مقابل الأعمال المدنية والتركيبية الكاملة، وإنشاء الخزانات والأجهزة الميكانيكية، فضلاً عن أعمال تركيب المواسير. ويصل عدد العاملين في موقع العمل بالمشروع حوالي 1500 عامل. وسوف تكون المحطة عند الانتهاء منها بعد ما يقرب من 42 شهراً، الأكبر من نوعها في العالم لاستعادة ومعالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الصناعي.

ويعد حالياً مشروع quot;بيرل لتحويل الغاز إلى وقود سائلquot; أكبر استثمار لشركة quot;شلquot; بقيمة تصل إلى 18 مليار دولار أمريكي، وهو مشروع مشترك بين quot;قطر للبترولquot; وquot;شلquot;. ويتضمن المشروع تطوير موارد خارجية للغاز الطبيعي في حقل الشمال، تتكون من تطوير منشآت لإنتاج الغاز ومحطة لتحويل الغاز إلى وقود سائل بطاقة إنتاجية تصل إلى 140 برميل يومياً من منتجات تحويل الغاز إلى وقود سائل، وحوالي 120 برميل يومياً من المكثفات وزيت البترول المسال والإيثان. وعند الانتهاء من المشروع، سيصبح أكبر مجمع متكامل لتحويل الغاز إلى وقود سائل في العالم.