إستلمت شركة جدوى للإستثمار جائزة quot;أفضل إدارة أصول في السعوديةquot; لعام 2010، وذلك خلال حفل توزيع جوائز quot;مينا فاينانس ndash; لجوائز الشرق الأوسط 2011quot;.


الرياض: قامت لجنة من المحكِّمين ذوي الخبرة المهنية بتقييم شركات الاستثمار في المنطقة وقررت منح هذه الجائزة لشركة جدوى للاستثمار باعتبارها الشركة الرائدة في مجال إدارة الأصول على مستوى المنطقة؛ وذلك لقدرتها على اقتناص الفرص الاستثمارية المتميزة ودعمها برأس المال والخبرات اللازمة للنمو والتطوُّر.

ويأتي هذه الانجاز امتداداً لمسيرة جدوى المتميزة ومواصلة لحصد العديد من الجوائز التي تٌوجت بها جدوى خلال الفترة الماضية مثل جائزة quot;أفضل إدارة أصول في منطقة الخليج لعام 2010 م وجائزة quot; أفضل صندوق خليجي لعام 2010 م علاوة على تصنيف الجدارة MQ2 من وكالة التصنيف العالمية موديز.

هذا وقد علق أحمد الخطيب، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار قائلاً: quot;نحمد الله على تحقيق شركة جدوى للاستثمار لإنجاز آخر مما يؤكد ما نتميز به من خطط مرسومة بشكل دقيق ومهنية عالية في تطبيقها. ويأتي هذا الإنجاز كنتيجة للجهود التي نبذلها في بناء فريق عمل يتمتع بالخبرة والكفاءة في مجال إدارة الأصول، علاوة على تميزنا في انتقاء الفرص الاستثمارية ذات المستقبل الواعد. لقد بنت شركة جدوى للاستثمار سجلاً حافلاً من الإنجازات والنجاحات في مجال إدارة الأصول على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي شهدتها الأعوام الماضية الناتجة عن تداعيات الأزمة المالية العالميةquot;.

وفي هذا الصدد، أكد فادي طبارة الرئيس التنفيذي للاستثمار ورئيس إدارة الأصول والثروات على تميز فريق عمل إدارة الأصول في شركة جدوى للاستثمار والذي يعتبر من أكبر فرق إدارة الأصول في المنطقة وأكثرها.

خبرة، الأمر الذي يقف وراء تفوق هذا الفريق على المنافسين المحليين والإقليميين، بالإضافة إلى تحقيق منتجات جدوى الاستثمارية لمراكز متقدمة استناداً إلى الأداء المتميز الذي توفره. كما أشار إلى أن تطبيق إدارة الأصول لآلية استثمارية ديناميكية وفعالة بما يتلائم مع المتغيرات السوقية والاقتصادية ساهم بشكل كبير في تحقيق هذا الانجاز.

جدير بالذكر بأن الأصول المدارة من قبل شركة جدوى للاستثمار بلغت 8.16 مليار ريال سعودي بنهاية عام 2010 م. وقد حققت شركة جدوى للاستثمار نتائج مالية متميزة خلال عام 2010 م حيث بلغ صافي الربح 110 مليون ريال فيما واصل بند حقوق الملاك نموه ليصل إلى 1.3 مليار ريال كما أوصى مجلس إدارة شركة جدوى للاستثمار بتوزيع مبلغ 56 مليون ريال بما يعادل 10% على رأس المال عن العام 2010 م.