الرياض: فازت شركة أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري،بجائزة أفضل برنامج تمويل عقاري للمطورين لعام 2010، وذلك في حفل افتتاح معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني quot;ريستاتكس 14quot;، والذي دشن فعالياته مساء الاحد الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف، أمين منطقة الرياض. ويعكس هذا الإنجاز لشركة أملاك مكانتها الرائدة في قطاع التمويل العقاري، والقيمة المضافة التي تقدمها للمطورين العقاريين إلى جانب الحلول التمويلية المتعددة لقطاع الأفراد . وكانت أملاك قد انتزعت اللقب بعد منافسة قوية مع نخبة من الرواد في مجال التمويل العقاري في المملكة، وبموجب تصويت لجنة فرز الفائزين التي تتألف من نخبة من الخبراء العقاريين وقادة الأعمال وكبار المحررين المتخصصين بالشأن العقاري .

وقد سلم الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف، أمين منطقة الرياض، الجائزة إلى عبدالله الهويش، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أملاك العالمية، أثناء الحفل الخاص الذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور عدد كبير من المستثمرين وصناع القرار في القطاع العقاري، ورؤساء ومديري البنوك والمؤسسات التمويلية السعودية، وممثلي الوسائل الإعلامية.

وبمناسبة الحصول على هذه الجائزة، قال عبدالله الهويش quot;: تأتي هذه الجائزة تقديراً لجهودنا الرائدة في إعادة صياغة مفهوم قطاع التمويل العقاري في المنطقة، حيث احتلت quot;أملاكquot;مكانة متميزة بين منافسيها بوصفها شركة رائدة في الأداء والابتكار في السوق السعودية التي تمتلك قطاعاً عقارياً يتمتع بحيوية عالية. ويعد فوز شركة quot;أملاكquot; بجائزة 'أفضل برنامج تمويل عقاري للمطورين لعام 2010 ' من بين عدد من الشركات المنافسة، إنجازاً هاماً يضاف إلى سجل الشركة الحافل بالجوائز والتقديراتquot;.

وقال الهويش :quot;تعد جائزة ريستاتكس واحدة من الجوائز المهمة التي تتطلع للحصول عليها شركات التمويل العقاري، وتمثل دافعاً لنا وحافزاً للانطلاق بصورة أكثر شمولاً نحو جميع شرائح عملائنا ونيل رضاهم، وابتكار المنتجات التمويلية التي تساهم في تملك الأفراد لوحداتهم السكنية والذي نضطلع به من خلال خططنا الاستراتيجية، والدراسات التي يقوم بها المتخصصون بأملاك العالمية في المجالين الاقتصادي والعقاري وتخضع لمراجعة للهيئة الشرعية بالشركة وإجازتهاquot;.

وتابع الهويش: quot;مرت شركة أملاك العالمية بكثير من التحديات في مسيرتها من أجل ترسيخ اسمها ومكانتها في سوق التمويل العقاري، وسط منافسة حادة من شركات التمويل الأخرى والبنوك ، وفي أكبر أسواق العقار في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط، ولكن أملاك العالمية استطاعت، وفي فترة وجيزة أن تصبح واحدة من أكبر شركات التمويل العقاري المتخصصة في المملكة، وجاءت جائزة ريستاتكس 14 لأفضل برنامج تمويل عقاري للمطورين لهذا العام، والذي سبقته جوائز عدة حصدتها الشركة خلال الأعوام السابقة من جهات مختلفة، تتويجاً للمكانة التي وصلت إليها في مجال التمويل العقاريquot;.

وأشار إلى إن أملاك العالمية قررت طرح عروض ترويجية بجعل الرسوم الإدارية ورسوم التقييم مجانية لعملائها وزوار جناحها الذي يقام على هامش ملتقى الرياض للعقارات والتطوير العمراني،ويعد فرصة ذهبية تلبي بعضاً من احتياجات عملاء السوق المحلي ،مضيفاً :quot; شركة أملاك تسعى من خلال مشاركتها في معرض الرياض للعقارات إلى توفير حزمة متكاملة من الخيارات أمام الجمهور تجمع بين المنتجات العقارية من ناحية، والحلول التمويلية الملائمة لتلك المنتجات من ناحية أخرى، لاسيما منتج laquo;الإجارة الموصوف بالذمةraquo; الذي تبلور اليوم باعتباره أحد أهم الحلول التمويلية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ونجحت الشركة من خلاله في استقطاب قطاع واسع من العملاء، بسبب ما يتمتع به من مزايا نوعية تعزّز المفهوم الاستثماري للعملاء.