يلتقي كبار المسؤولين الحكوميين ورواد الصناعة ورجال الأعمال مجدداً في البحرين في 8 فبراير 2012 للمشاركة في الدورة الثانية من منتدى الخليج للصناعة.


المنامة: بعد النجاح المذهل الذي حققته الدورة الافتتاحية لـ quot;منتدى الخليج للصناعةquot; في يناير 2010، يلتقي كبار المسؤولين الحكوميين ورواد الصناعة ورجال الأعمال مجددا في البحرين في 8 فبراير 2012 للمشاركة في الدورة الثانية من المنتدى.

يضم المنتدى شخصيات مؤثرة من مسؤولين حكوميين ورواد الصناعة ورجال الأعمال حيث سيقومون بطرح رؤياهم الرامية لتحقيق ازدهار اقتصادي طويل الأمد لمملكة البحرين ومنطقة الخليج، تحت شعار quot;المستقبل هو الصناعةquot;. ومن خلال طريقة إدارة المنتدى، فإنه يسهل التبادل الصريح والمفتوح للآراء والمعلومات بين المتحدثين وجميع الوفود المشاركة، في بيئة فكرية متميزة.

وتشمل المواضيع التي سيتم مناقشتها في المنتدى، الذي يعقد في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات: دعم التنمية الصناعية، تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، الابتكار في السوق، وإنشاء الشركات الصناعية وشركات الصناعات التحويلية.

وتضم قائمة المتحدثين الذي تأكدت مشاركتهم حتى الآن سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا، وزير الطاقة، مملكة البحرين، وسعادة الشيخ دعيج آل خليفة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ البحرية، والسيد خالد القديري، الرئيس التنفيذي لشركة فولاذ ستيل، والسيد محمود الديلمي، الأمين العام لمجلس الخليج للألمنيوم.

يقام quot;منتدى الخليج للصناعة 2012quot; في وقت تضطلع فيه حكومات دول مجلس التعاون الخليجي بمشاريع صناعية ضخمة وتشهد عودة أسعار النفط إلى مستويات أكثر واقعية. كما يبدو مستقبل الصناعة في المنطقة مستداما ومثيرا للاهتمام، لا سيما بالنسبة لقطاعات الصناعات التحويلية والخدمات، التي من المتوقع أن تشهد فرص نمو متميزة في السنوات القليلة المقبلة.

وفي هذا الصدد قال مدير المؤتمرات بشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، أحمد سليمان: quot;لقد وضع منتدى الخليج للصناعة في دورته الأولى الأسس الأولية لرؤية شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض الرامية إلى الرقي بمملكة البحرين لتصبح بمثابة دافوس الخليج كمركز لاستقطاب كبار الخبراء الإقليميين والعالميين للاستفادة من خبراتهم وآرائهم المتعلقة بالصناعة. ويوفر منتدى الخليج للصناعة منبراً للحوار البناء لكبار صناع القرار والقائمين على القطاعات الاقتصادية لمناقشة المواضيع الهامةquot;.

يقام منتدى الخليج للصناعة بتنظيم من quot;شركة الهلال للمؤتمرات والمعارضquot; بالتعاون مع quot;شركة نورث ستار أسوشييتسquot; المتخصصة عالمياً في مجال استشارات تنظيم المؤتمرات، بالتزامن مع المعرض الصناعي المتخصص quot;معرض الخليج للصناعةquot; في الفترة من 8 إلى 10 فبراير 2012، في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.