القاهرة: كشف تقرير حكومي رسمي عن إنخفاض عائدات قناة السويس خلال فبراير من العام الجاري لتبلغ حوالي 381.4 مليون دولار متراجعة بنسبة 1.9 بالمئة عن مستواها خلال الشهر المقابل من العام الماضي.

وأوضح مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري في تقريره الصادر اليوم أن الاحتياطات الدولية تراجعت أيضا في نهاية فبراير الماضي بنحو 52.9 بالمئة لتبلغ حوالي 15.7 مليار دولار عن مستواها خلال الشهر المقابل له من العام الماضي.

وفي قطاع الطاقة أشار التقرير إلى ارتفاع إجمالي الكهرباء المولدة خلال فبراير من العام الجاري لتبلغ نحو 11674.6 مليون ك.و.س لتزيد بنحو 17.9 بالمئة عن مستواها خلال الشهر المقابل له من العام الماضي، كما زادت إجمالي استخدامات الكهرباء خلال الشهر نفسه لتسجل نحو 10038.5 مليون ك.و.س مرتفعة بنحو 11.6 بالمئة عن مستواها خلال فبراير من العام الماضي.

وفي قطاع النقل خلص التقرير إلى القول إن إيرادات نقل الركاب بالسكك الحديد ارتفعت بنسبة 27 بالمئة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين لتصل 150.2 مليون مصري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بينما تراجعت إيرادات نقل الركاب بنسبة 44.1 بالمئة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين لتسجل 25.5 مليون جنيه مصري مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.