بكين:قفزت مبيعات شركة ldquo;فولكس فاجنrdquo; الألمانية للسيارات من السيارات في الصين خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 15,6% بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وتتوقع الشركة الآن أن تتجاوز مبيعات هذا العام في الصين نظيره السابق.

وقال كارل توماس نيومان، رئيس شركة ldquo;فولكس فاجن جروب تشايناrdquo; في الصين، إن الشركة باعت 633 ألف سيارة للمستهلكين الصينيين هذا الربع السنوي في دليل على صحة خطة استثماراتها البالغة 14 مليار يورو (18,4 مليار دولار) حتى نهاية 2016. وأضاف ldquo;برغم أن الكثير من الخبراء في الوقت الراهن يتحدثون عن أن زخم النمو لسوق السيارات الصينية تباطأ، كانت (فولكس فاجن جروب) قادرة على تحقيق نمو للمبيعات بأكثر من 10% خلال الربع الأولrdquo;.

وباعت شركة ldquo;أوديrdquo;، التابعة لـrdquo;فولكس فاجنrdquo;، 90 ألف سيارة محطمة الأرقام القياسية في الصين وهونج كونج في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بزيادة سنوية بلغت 40%. وتضاعفت مبيعات سيارة ldquo;أودي كيو فايفrdquo; أيضاً إلى 20900 سيارة. كما باعت شركة ldquo;سكوداrdquo; التشيكية، التابعة أيضاً للمجموعة الألمانية، 59200 سيارة خلال الربع الأول بزيادة نسبتها 8%، مع إعلان ldquo;سكوداrdquo; أن ذلك جعل الصين أكثر أسواقها أهمية.

وبلغت مبيعات وحدة بrdquo;يتليrdquo; للسيارات الفارهة، المملوكة لـrdquo;فولكسفاجنrdquo;، 555 سيارة لبر الصين الرئيسي وهونج كونج في الفترة من يناير حتى نهاية مارس بارتفاع نسبته 84% عن الفترة نفسها قبل عام. وباعت ldquo;لومبورجينيrdquo;، وحدة السيارات الفارهة الأخرى لـrdquo;فولكسفاجنrdquo;، 85 سيارة في الربع الأول بزيادة نسبتها 20%. من ناحية أخرى، أعلنت شركة ldquo;فورد تشايناrdquo; الثلاثاء الماضي أن مبيعاتها بلغت 121 ألف سيارة في الربع الأول بانخفاض نسبته 14% مقابل 140 ألف سيارة في الفترة نفسها من 2011.