أبوظبي: بتنظيم من quot;ريد للمعارض في الشرق الأوسطquot;، تنطلق فعاليات quot;معرض المطاراتquot; بدورته الثانية عشرة، وذلك ما بين 22 و24 أيار/مايو 2012 في مركز المؤتمرات والمعارض الدولي في دبي تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مجلس إدارة quot;مطارات دبيquot; ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ quot;مجموعة طيران الإماراتquot;.

يقدم هذا الحدث الأكبر، الذي يُعقد مرة كل عامين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية، للمتخصصين في قطاع المطارات المنصة المثلى للتواصل من أجل استكشاف أحدث التقنيات والابتكارات.

على مرّ السنين، اتخذ هذا المعرض لنفسه مكاناً بين منصات التواصل المحورية التي تقدّم كمّاً هائلاً من المعلومات والرؤى الخاصة بهذا القطاع والمتعلقة بتوسعات المطارات ومشاريع التطوير في المنطقة. ويشمل quot;معرض المطاراتquot; كل القطاعات ذات الصلة بالمطارات من أمنٍ، وعمليات، ودعمٍ على الأرض، ومراقبة المرور الجوي، وسلسلة التوريد، وتقنيات التصميم والبناء.

وقد سجّل أكثر من 205 عارضين للمشاركة في نسخة 2012 من المعرض، بما في ذلك بعض أكبر الرواد العالميين في قطاع المطارات. وستكون في هذه الدورة أجنحة لخمس دول، هي المملكة المتحدة والصين والدنمارك وألمانيا وفرنسا وسويسرا.

وقد أكد أكثر من 49 عضواً من المطارات وهيئات الطيران في المنطقة حضورهم. إضافة إلى ذلك، سيتم عقد ندوات مجانية خلال أيام المعرض الثلاثة لتقدّم للمشاركين كمّاً غنياً من الرؤى المتعلقة بتوجهات القطاع وتوقعات النمو والأداء.

هذا وسيقدّم لاعبون أساسيون في هذا المجال نحو 25 عرضاً مركزين على مجموعة متنوعة من الموضوعات الحيوية والتحديات التي تواجه قطاع المطارات من منظور عالمي وإقليمي. وبغية زيادة حجم التواصل وبناء علاقات الأعمال، سيقدم quot;معرض المطاراتquot; بدورته الثانية عشرة تطبيقاً جوالاً خاصاً بمستخدمي أجهزة بلاك بيري وآي فون وآي باد. وسيتيح هذا التطبيق الفرصة للمشاركين بإنشاء حساباتهم الخاصة بهم والتواصل مع العارضين والمتحدثين، بينما يبقون مطلعين على كلّ ما يحصل في المعرض.

وللمرة الأولى، سيقدّم quot;معرض المطاراتquot; 2012 للزوار المشاركين عبر الإنترنت نسخة مجانية من الدراسة السوقية المسماة quot;التحليق عالياً في خِضَّم الاضطرابات العالميةquot;، وهي دراسة تركز على توجهات القطاع، وسيناريو النمو، وأداء القطاع للعام 2011، وتوقعات التوسع والنمو للمطارات وخطوط الطيران، وظهور الإمارات العربية المتحدة كمركزٍ رئيس جديد للطيران العالمي.