دبي: اختتمت موانئ دبي العالمية اليوم (4 ديسمبر) أسبوعاً من الاحتفالات إحياءً للذكرى الـ40 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة الموظفين وعائلاتهم والشركاء، تخللها افتتاح عيادة طبية جديدة في ميناء جبل علي.

افتتح العيادة الطبية الجديدة التابعة لـquot;موانئ دبي العالميةquot; سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة الشركة، بحضور جمال ماجد بن ثنية، المدير التنفيذي لمجموعة عالم الموانئ والمناطق الحرة، ونائب الرئيس المشترك لموانئ دبي العالمية، محمد شرف المدير التنفيذي، ومحمد المعلم، نائب الرئيس الأول والمدير العام لمواني دبي العالمية-الإمارات وعدد من المسؤولين في الشركة.

وقام الآلاف، من ضمنهم مسؤولون في المقر الرئيس لـquot;موانئ دبي العالميةquot; وأفراد طواقم العمل في موانئ دبي العالمية-الإمارات، وأصدقاؤهم وعائلاتهم بالتجول في المناطق التي أقيمت خصيصاً للاحتفال بمناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في كل من ميناء جبل علي وميناء راشد وميناء الحمرية.

بالمناسبة قال سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية: quot;لا شك أن 40 عاماً ليست بالفترة الطويلة في عمر الأمم، إلا أن الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها في العام 1971 تجعل من هذه الفترة التي عشناها حقبة ذهبية في تاريخنا. ونحن في موانئ دبي العالمية فخورون بكوننا جزءًا من هذا التاريخ، حيث تأسست شركتنا ونمت وأصبحت شركة عالمية ذائعة الصيت خلال هذه الحقبة لتكون مساهماً في نجاح دولة الإماراتquot;.

وقال جمال ماجد بن ثنية، المدير التنفيذي لمجموعة عالم الموانئ والمناطق الحرة، ونائب الرئيس المشترك لموانئ دبي العالمية: quot;كانت العقود الأربعة الماضية في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة حافلة بالأحداث، لعبت خلالها موانئ دبي والمناطق الحرة دوراً رائداً في تنويع قاعدة الاقتصاد وفي جعل التبادل التجاري غير النفطي مساهماً رئيساً في اقتصاد البلاد. واليوم يعتبر ميناء جبل علي والمنطقة الحرة نموذجاً باعتبارها محرك التنمية والنمو المتكامل التي تربط المنطقة بالعالمquot;.

من جانبه قال محمد شرف، الرئيس التنفيذي لـquot;موانئ دبي العالميةquot;: quot;اليوم الوطني مناسبة للاحتفال والتواصل مع المجتمع. تعود جذور شركتنا إلى ميناء راشد الذي تم افتتاحه بعد أشهر قليلة من إعلان اتحاد دولة الإمارات قبل 40 عاماً، حيث واصلنا نمونا مع تقدم البلاد كما أسهمنا في بناء نجاحها عبر تحويل دبي إلى واحدة من أهم مراكز المحطات البحرية في العالم. وبهذه المناسبة نجدد التزامنا بالعمل على تحقيق المزيد من النجاحات، وتقديم خدمات كفؤة لعملائنا في المحطات البحرية، والمساهمة في ازدهار اقتصاد بلدناquot;.

أما محمد المعلم، نائب الرئيس الأول والمدير العام لمواني دبي العالمية-الإمارات: فقال quot;نجحت مواني دبي العالمية-الإمارات في تبوء موقع التميز كأكثر مشغلي المحطات البحرية نجاحاً على مستوى المنطقة. ونحن ندين بذلك إلى الطموح الوطني الأوسع لأن نكون الأفضل فيما نقوم به، ولامتلاكنا الروح التي تؤمن بالقدرة على القيام بأي شيء والتي تقود تقدم البلاد.