فرانكفورت: إعتبر وزير المالية الالماني فولفغانغ شوبل الاربعاء انه quot;لا يمكن اعادة التفاوضquot; بشأن برنامج الاتحاد الاوروبي والبنك المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي الخاص باليونان الذي ينص على تقديم مساعدات مقابل اجراءات تقشف.

وصرح شوبل لاذاعة quot;دويتشلاندفنكquot; غداة فشل المفاوضات لتشكيل حكومة جديدة في اليونان سيؤدي الى انتخابات تشريعية جديدة في حزيران/يونيو quot;انه برنامج مساعدة اعد له بعناية فائقة ولا يمكن اعادة التفاوض بشأنهquot;.

وقال quot;على اليونان ان تكون مستعدة لقبول المساعدةquot; المقترحة عليها. واضاف quot;الذين سيفوزون في الانتخابات سيقررون ما اذا يقبلون بهذه الشروط ام لاquot;.

واكد شوبل ان الاوروبيين كانوا يريدون ان تبقى اليونان في منطقة اليورو لكن ذلك رهن بquot;القرار السيادي للشعب اليونانيquot;.

واضاف quot;التكهن لمعرفة خيار اليونان لا يساعدquot;. وكان شوبل زاد من اجواء القلق لدى الاعلان الاسبوع الماضي ان منطقة اليورو يمكنها quot;تحمل خروج اليونانquot; منها.

ومساء الثلاثاء اكدت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في بيان رغبتهما في quot;بقاء اليونان في منطقة اليوروquot; خلال لقاء اول بين المسؤولين في برلين.

واعرب المسؤولان عن استعدادهما للتفكير في quot;تدابير نمو جديدةquot; لمساعدة اليونان التي تواجه عدم استقرار سياسي.