نيويورك:أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف أمس أن موقف الاقتصاد الروسي طبيعي حيث أن البلاد حققت فائضاً في الميزانية العام الماضي، ولكنه أشار إلى أنه من المؤكد أن موقف الاقتصاد سيكون أكثر صعوبة هذا العام ولكن روسيا سوف تتمكن من التعامل معه .

وذكرت وكالة ldquo;ريا نوفوستيrdquo; الروسية للأنباء أن ميدفيديف قال، في مؤتمر صحفي خلال قمة مجموعة الدول الصناعية الثمانية الكبرى في العالم،: ldquo;في حال تدهور الاقتصاد العالمي فإن روسيا لديها خطة عمل تم إخضاعها للاختبار منذ عدة أعوام خلال الأزمة المالية العالميةrdquo;. وأضاف ميدفيديف ldquo;إذا تطلب الأمر فسوف نفعل هذه الخطة ومع ذلك فإنني أؤكد أنني أتمنى ألا نصل لذلكrdquo;.

ويحضر ميدفيديف القمة في مريلاند بدلاً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي انسحب من المشاركة الأسبوع الماضي، متعللاً بحاجته لوضع التشكيل النهائي للحكومة الجديدة بعد تنصيبه رئيساً للبلاد وهيمنت قضية النمو والتوظيف على قمة ldquo;مجموعة الثمانيrdquo;، فيما حرص رئيس الوزراء الروسي على ابراز نجاحات حكومته في الحفاظ على النمو الاقتصادي رغم الأزمات التي عصفت باقتصادات دول أوروبية خلال الأشهر الأخيرة.