الرياض: وقعت شركة إيوان العالمية للإسكان، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في السعودية، اتفاقية مع شركة ABB السعودية، المتخصصة في مجال الطاقة والصناعات التحويلية، لبناء محطة فرعية لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 13.8110 كيلو فولت، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 63 مليون ريال. وستخدم المحطة الجديدة مشروع الفريدة السكني الذي تطوره إيوان حالياً في شمال جدة.

وخلال احتفالية خاصة، وقع الاتفاقية كل من المهندس فهد المطوع، الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان، والمهندس أحمد الحارس، نائب رئيس شركة ABB في السعودية ومدير المنطقة الغربية. وعقب توقيع الاتفاقية، أعرب المهندس فهد المطوع، عن سعادته بالتعاون مع ABB السعودية المشهود لها بالريادة والدقة في تنفيذ مشاريع التغذية بالكهرباء، مشيراً إلى أن المحطة الفرعية المعتزم بناؤها خلال الفترة المقبلة ستزود مشروع الفريدة بالطاقة الكهربائية، وستلبي الاحتياجات السكنية للمشروع الواقع في شمال مدينة جدة.

وتابع المهندس فهد quot;سنستعين بخبرات الشركة الطويلة والمتعمقة في السوق السعودية لتوصيل الكهرباء إلى كل الوحدات السكنية في المشروع وتلبية كل متطلبات المشروع في هذا المجال، خصوصاً وأن أجواء المملكة تتميز بارتفاع الحرارة بشكل عام خلال معظم العام. وبتوقيعنا هذه الاتفاقية المهمة نكون قد سرنا خطوة إضافية في تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى توطين وحدات سكنية تناسب ذوي الدخل المتوسطquot;.

من جهته، أوضح المهندس أحمد الحارس quot;نحن سعيدون بالتعاون مع شركة إيوان، ونتطلع قدماً إلى تحقيق الأهداف الموضوعة لهquot;. وأكد المهندس الحارس أن quot;تزويد مشروع الفريدة السكني بالكهرباء سيتم وفقاً لأعلى المعايير العالمية مع المحافظة على البيئة، وستراعى فيه خصوصيات المشروع كافة، وتصميماته الهندسيةquot;.

يشار إلى أن ABB السعودية شركة متعددة الجنسيات ورائدة في مجالات الطاقة وتقنيات وخدمات الأتمتة، وقد طورت عدداً من المحطات الفرعية على مستوى المملكة. وتعد شركة إيه بي بي أحد الرواد الأوائل في العالم في قطاع بناء محطات الطاقة الكهربائية. وتوفر هذه المحطات الفرعية لتوليد الطاقة عمليات توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية للقطاعات العامة والصناعية والتجارية وقطاعات أخرى كالسكك الحديدية والنقل العام والمصادر المتجددة للطاقة ومن دون أن تترك إلا الحد الأدنى من الآثار الضارة بالبيئة.

وبقيمة تقدر بأكثر من 1.2 مليار ريال تنفذ شركة إيوان العالمية للإسكان مشروع الفريدة الذي يضم أكثر من 2.000 وحدة سكنية بتصاميم وأحجام مختلفة على مساحة مليون متر مربع، ويهدف مشروع الفريدة السكني إلى إقامة بيئة سكنية متطورة ومتكاملة الخدمات، تتناسب وتنسجم مع متطلبات وإمكانات ذوي الدخل المتوسط.

ويتميز المشروع بموقعه الإستراتيجي المهم في شمال مدينة جدة، الجهة التي تعد الامتداد العمراني الطبيعي لها، كما إن المشروع سيوفر المتطلبات الأساسية للحياة بأسلوب راقٍ وانسيابية توفر مناخًا اجتماعيًا ملائمًا للعادات الاجتماعية القيمة في المجتمع السعودي.