الرياض: أكد مصطفى عبدالودود، الرئيس التنفيذي لشركة quot;أبراج كابيتالquot;، أن الاضطرابات الحالية في المناخ الاستثماري في دول عديدة حول العالم، تخلق فرصا جيدة، رغم أن تراجع النمو في الدول المتقدمة سواء في أوروبا وأميركا، ولكن ذلك في الوقت نفسه يخلق فرصاً استثمارية قويةquot;.

وأضاف عبدالودود، في مقابلة مع قناة quot;العربيةquot; على هامش quot;المنتدى الاقتصادي العالميquot; في اسطنبول: quot;إن الأسواق الناشئة تسجل نمواً جيداً، وأفضل كثيراً من الدول المتقدمة، وهذا يعطي مناخا مناسبا للاستثمار، ولكن المهم هو البحث عن الفرصة المناسبة، والتي غالباً ما تكون عن طريق الاستثمار المباشرquot;.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة quot;أبراج كابيتالquot;، التي تدير أصولا بنحو 7.5 مليار دولار، وتعمل في نحو 30 دولة، أن quot;السوق السعودي أكبر اقتصاد، ويحمل فرصا استثمارية ممتازة، ونقوم حالياً بتعزيز تواجدنا في السعودية، ونرى فرصا استثمارية قوية في السعوديةquot;.

وقال عبدالودود: إن quot;أبراج كابيتالquot; كانت لديها خطط توسعية، خلال السنوات العشر الماضية، وجزء كبير منها في المنطقة العربية، وقامت الشركة مؤخراً بالتوسع في دول أخرى مثل تركيا، وجنوب آسيا، وكذلك إفريقيا، وأمريكا اللاتينية، حيث نغطي الأسواق الناشئة بالكاملquot;.

وحول الفرص الاستثمارية في مصر، قال عبدالودود، quot;إن الاقتصاد المصري يعتبر من أكبر الاقتصادات العربية غير النفطية، وتوجد فيه الكثير من الفرص الاستثمارية في مجالات متعددة، ولكن الضبابية التي سيطرت على المشهد خلال الفترة الماضية، وتفرض الحذر في التعامل مع المشهد المصريquot;.

وأضاف: quot;إن وضوح الرؤية الاقتصادية والسياسية، ضرورة لاتخاذ القرارات الاستثمارية، وهذا لا يعني أننا لا نستثمر في مصر، ولكن لنا نظرة طويلة الأجل، حيث نرى في مصر قاعدة استهلاكية كبيرة تبلغ 80 مليون مواطن، تستهلك سلعا وخدمات متنوعة، وهو ما يخلق فرصا استثمارية قوية، وهو ما يؤكد نظرتنا المتفائلة للاقتصاد المصري على المدى الطويلquot;.