إستحوذت شركة quot;أبراج كابيتالquot; اليوم على حصة تبلغ 75% في شركة quot;إنتغريتد هيلث كيرquot; القابضة.


سنغافورة: أعلنت quot;أبراج كابيتالquot;، اليوم أنها دخلت في إتفاقية تبيع بموجبها كامل حصتها البالغة 50% في شركة quot;أتشيبادم ساغليك ياتيريملاري القابضةquot; والشركات التابعة لها (أتشيبادم) إلى quot;إنتغريتد هيلث كير القابضةquot; (آي إتش إتش) وquot;خزانة ناسيونالquot; (خزانة).

وبموجب بنود الاتفاقية، ستقوم quot;آي إتش إتشquot; وquot;خزانةquot; بالاستحواذ على حصة مشتركة في quot;أتشيبادمquot; تبلغ 75% من quot;أبراج كابيتالquot; وعائلة آيدينلار التركية حيث ستقومان بدفع جزء من قيمة الصفقة نقداً بينما سيكون الجزء الآخر على شكل حصة من الإصدار الجديد من أسهم شركة quot;آي إتش إتشquot;.

وحال إتمام الصفقة، ستصبح quot;أبراجquot; شركة مساهمة في quot;آي إتش إتشquot; والتي تعد إحدى أكبر الشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية في الأسواق الناشئة، والتي تقوم بإدارة أكثر من 3 آلاف سرير في 76 منشأة للرعاية الصحية في آسيا. وستصبح هذه المجموعة المشتركة من أكبر مجموعات المشافي العاملة في العالم وعلى امتداد الأسواق الناشئة.

وتعود ملكية 70% من quot;آي إتش إتشquot; حالياً إلى quot;بولاو ميموتيك فينتشرزquot;، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة quot;خزانةquot;، بينما تمتلك quot;أم بي كيه هيلث كير بارتنرز ليميتدquot;، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة quot;ميتسوي أند كوquot; حصة 30% الباقية.

وفي معرض تعليقه على هذا الإعلان، قال عارف نقفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة quot;أبراج كابيتالquot;: quot;تؤكد هذه الصفقة أن الأصول الجيدة في الأسواق النامية يمكنها أن تقدم أداء متفوقاً وتدر عائدات كبيرة حتى خلال الظروف الصعبة. وستسهم هذه الاتفاقية، والتي تعد من أكبر الصفقات في الأسواق الناشئة في تعزيز الفرص المتنامية لمزيد من التعاون بين الأطراف المختلفة في الأسواق الناشئةquot;.

وأضاف: quot;كانت مساهمتنا في قصة نجاح quot;أتشيبادمquot; مجزية جداً بالنسبة إلى quot;أبراج كابيتالquot;، إذ مثلت عائلة quot;أيدينلارquot; شريكاً استثنائياً. ونحن الآن نتطلع قدماً إلى المرحلة القادمة ومسيرتنا الجديدة بالشراكة مع quot;خزانةquot; وquot;ميتسويquot;.

وستعود هذه الصفقة على quot;أبراجquot; بعائدات مجزية، حيث ستتلقى نصف قيمة الصفقة نقداً والنصف الآخر على شكل أسهم من الإصدار الجديد لشركة quot;آي إتش إتشquot; والتي تعتزم الاستفادة منها في الحصول على عائدات في المستقبل.

ويأتي هذا الاستثمار في quot;آي إتش إتشquot; على إثر توسع quot;أبراجquot; مؤخراً في منطقة جنوب شرق آسيا من خلال إطلاق عملياتها في سنغافورة في وقت سابق من هذا العام.

وكانت quot;أبراجquot; قد استثمرت في quot;أتشيبادمquot; في ديسمبر من العام 2007. واليوم، تعتبر quot;أتشيبادمquot; من خلال شركتها العاملة quot;quot;أتشيبادم ساغليك ياتيريملاري في تيكاريتquot; إحدى أكبر مجموعات الرعاية الصحية الخاصة في تركيا. حيث تدير أكثر من 1800 سرير في 14 مستشفى و 8 مراكز طبية في تركيا.

وعمل كل من quot;بنك أوف أمريكا ميريل لينشquot; وquot;غولدمان ساكسquot; كمستشارين ماليين مشتركين لـ quot;أبراج كابيتالquot; في هذه الصفقة.