لوس كابوس (المكسيك):رحب الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء في ختام قمة مجموعة العشرين في لوس كابوس (المكسيك) باجراءات مكافحة الازمة المالية التي اتخذتها اوروبا وعملها الدؤوب من اجل حل مشكلة الديون السيادية للعديد من دولها.

ولفت اوباما خلال مؤتمر صحافي الى quot;الحس العاليquot; بالطابع الملح للازمة لدى القادة الاوروبيين الذين التقاهم الثلاثاء، مؤكدا انهم يتقدمون في الاتجاه الصحيح عبر بلورة quot;منظومة مالية اكثر تكاملاquot;.واضاف quot;اعتقد، بناء على ما سمعت من القادة الاوروبيين (...) انهم واعون للتحديات ويدركون لماذا من المهم بالنسبة اليهم ان يتخذوا اجراءات طموحة وحازمةquot;.

وتابع الرئيس الاميركي quot;انا واثق في قدرتهم على اجتياز هذا الامتحانquot;.واضاف quot;لدي دوما الكثير من التعاطف مع اصدقائي الاوروبيين لانه ليس عليهم التعامل مع كونغرس واحد بل مع 17 برلمانا اذا ما تحدثنا عن منطقة اليورو. عليهم المرور بكل هذا المسار السياسي لانجاز الامور، والاسواق ليس لديها كل هذا الصبرquot;.ويعقد الاتحاد الاوروبي قمة يومي 28 و29 حزيران/يونيو في بروكسل للبحث في اقتراحات ترمي الى تعزيز التكامل بين دوله.