سيؤول: باعت شركة laquo;هيونداي موتورزraquo;، أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، أكثر من مليون سيارة من عائلة laquo;آيraquo; في السوق الأوروبية بفضل الطلب الكبير على هذه السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود.

ونقلت وكالة laquo;يونهابraquo; الكورية الجنوبية للأنباء عن مصادر أمس إن إجمالي مبيعات سيارات laquo;آي10raquo; وlaquo;آي20raquo; وlaquo;آي30raquo; وlaquo;آي40raquo; في أوروبا تجاوز المليون سيارة منذ طرح هذه العائلة لأول مرة قبل خمس سنوات. وتم تصميم السيارات من عائلة laquo;آيraquo; لتلبية المعايير الأوروبية مع التركيز على التصميم الخارجي المتطور والاقتصاد الممتاز في استهلاك الوقود.وباعت شركة laquo;هيوندايraquo; 357 ألف وحدة وحدة من الطراز الأصغر laquo;أي10raquo;، في حين تم بيع 227 ألف وحدة من الهاتشباك الفائقة المدمجة laquo;آي20raquo; في أوروبا.

ووصلت مبيعات السيارة laquo;آي30raquo; التي تأتي على شكل هاتشباك خماسية الأبواب إلى 435 ألف وحدة في السوق الأوروبية. ويعد هذا الرقم الأكثر بيعاً من بين السيارات سلسلة laquo;آيraquo;. وأشارت المصادر إلى أن الأزمة المالية الطاحنة في أوروبا تؤثر سلباً على مبيعات السيارات في هذه السوق بشكل عام.