باريس: أعلنت شركة طيران الإمارات الخميس أنها ستسيّر رحلات مباشرة بين مدينة ليون الفرنسية ودبي اعتبارًا من الخامس من كانون الأول/ديسمبر، لتضاف إلى الرحلات التي تسيّرها الشركة حاليًا إلى مدينتي باريس ونيس في فرنسا.

وأوضحت الشركة الإماراتية أنها ستسيّر في مرحلة أولى خمس رحلات أسبوعيًا (الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الجمعة والسبت) على متن طائرات إيرباص ايه 340-500. وستضم الطائرة 12 جناحًا خاصًا، و42 مقعدًا في درجة الأعمال، و204 مقاعد في الدرجة الاقتصادية.

والثلاثاء، أعلنت الشركة أنها ستخصص طائرة ثانية من طراز ايه 380 للرحلات الآتية من باريس اعتبارًا من كانون الثاني/يناير 2013.
وأوضح المدير العام لطيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في بيان أن هذه القرارات تأتي تجاوبًا مع ارتفاع الطلب على الرحلات من فرنسا وإليها.

وذكر المدير العام لشركة طيران الإمارات في فرنسا تييري أوكوك من جانبه أن الشركة كانت تدرس منذ فترة إمكان تدشين خط جوي ثالث من فرنسا. وقال إن مدينة ليون تتلاءم quot;تمامًا مع توقعاتنا لناحية فرص النمو بالنسبة إلى حركة الركاب والشحن الجويquot;.

وتسيّر شركة طيران الإمارات، ومقرها في دبي، حاليًا رحلات إلى 124 مدينة في 73 بلدًا، موزعة في ست قارات. وتملك الشركة أحد أحدث الأساطيل الجوية في العالم، يضم 175 طائرة كبيرة، بينها 21 طائرة إيرباص ايه 380.

وعام 2010، واجهت الشركة الإماراتية معارضة شديدة من شركة إير فرانس، التي مارست ضغوطًا على السلطات الفرنسية لعدم منح طيران الإمارات حقوقًا لتسيير رحلات إضافية في فرنسا بحجة المنافسة غير المشروعة.

لكن في نهاية كانون الثاني/يناير 2011، وافقت فرنسا على منح طيران الإمارات، ومعها شركة طيران الاتحاد الإماراتية، الحق في تسيير رحلات إضافية إلى فرنسا. ومذاك، دخلت مجموعة إير فرانس - كاي ال ام في مفاوضات مع شركة الاتحاد للتوصل إلى اتفاق تجاري.