الدوحة: حازت الخطوط الجوية القطرية لقب quot;افضل شركة طيران في العالم للعام 2012quot;، وذلك للسنة الثانية على التوالي، خلال حفل توزيع جوائز quot;سكاي تراكسquot; العالمية لشركات الطيران، الذي أقيم على هامش معرض quot;فارنبراquot; الجوي في المملكة المتحدة.

كما فازت القطرية بجائزتي quot;أفضل شركة طيران في الشرق الأوسطquot; للعام السابع على التوالي، وquot;أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسطquot;. وذكر بيان صحافي للخطوط القطرية أن فوزها بهذه الجوائز من مؤسسة سكاي تراكس جاء بناء على استطلاع عالمي للرأي أجرته المؤسسة المختصة بمراقبة جودة خدمات شركات الطيران، وشمل أكثر من 18 مليون مسافر من السياح ورجال الأعمال من أكثر من 100 دولة.

وأعرب أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عن سعادته بنيل الجوائز، واعتبرها تقديرًا لجميع موظفي الناقلة على إخلاصهم والتزامهم بعملهم. وقال الباكر quot;أنا فخور جداً بنيلنا هذا التكريم من مسافرينا، وأشكرهم على دعمهم لنا وثقتهم بمنتج الخطوط الجوية القطريةquot;.

وأشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية انطلقت قبل 15 عاماً، لتصبح اليوم أفضل شركة طيران في العالم تقدم أعلى مستوى من الخدمات للمسافرين في أنحاء العالم كافة.

كما أكد أن القطرية تمكنت من المحافظة على النجاح الذي حققته في العام الماضي، رغم شدة المنافسة في صناعة السفر، وهو ليس بالأمر السهل.
وأوضح أكبر الباكر أن هذه الجوائز quot;تعكس مستوى المعايير التي حددتها القطرية لنفسها، وتدل على مدى التزامنا بها لنقدم لمسافرينا أعلى مستوى من الخدمات التي يستحقونها على الأرض وفي الأجواءquot;.

وأضاف الباكر قائلاً quot;نحن فخورون جدًا بتكريم مسافرينا لنا نظير الخدمات التي نقدمها إليهم، ويدل فوزنا بلقب شركة الطيران الأولى في العالم للعام 2012، على أننا أصبحنا شركة الطيران المفضلة لدى المسافرين حول العالمquot;.

أجري استطلاع الرأي على مدار عشرة أشهر عن طريق الهاتف والاستبيانات والإنترنت لقياس مدى رضى المسافرين عن تجربتهم مع شركات الطيران على الأرض وأثناء الرحلة بناء على أكثر من 38 مؤشرًا رئيسًا، من بينها خدمة تسجيل الدخول إلى الرحلات ومستوى الراحة التي توفرها مقاعد الطائرة ونظافة الكبائن والمأكولات والمشروبات وأنظمة الترفيه على متن الطائرة وخدمة الموظفين.

شمل الاستطلاع أكثر من 200 شركة طيران حول العالم تتراوح ما بين شركات طيران عالمية وشركات طيران محلية. وتسيّر القطرية اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 109 طائرات إلى 117 وجهة رئيسة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأميركا الشمالية والجنوبية.

ودشنت القطرية منذ بداية العام الحالي رحلات إلى عدد من الوجهات الجديدة هي باكو (أذربيجان) وتبليسي (جورجيا) وكيغالي (رواندا) وزغرب (كرواتيا) وأربيل (العراق) وبغداد (العراق) وبيرث (أستراليا).

وستقوم الناقلة على مدار الأشهر القليلة المقبلة بتدشين رحلاتها إلى عدد من الوجهات الجديدة، هي كليمنجارو في تنزانيا (25 يوليو) ومومباسا في كينيا (15 آب/أغسطس) ويانجون في ميانمار (3 تشرين الأول/أكتوبر) ومابوتو في الموزامبيق (31 تشرين الأول/أكتوبر) إضافة إلى العاصمة الصربية بلغراد، التي سيتم الإعلان عن تاريخ تدشينها في وقت لاحق.