الشارقة: أعلنت quot;العربية للطيرانquot;، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم الثلاثاء، أنها نقلت 1.3 مليون مسافرًا على متن طائراتها خلال الربع الثاني من عام 2012، وذلك بزيادة تجاوزت 15% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2011.

ونقلت الشركة خلال شهر حزيران/يونيو الفائت وحده 466.474 مسافراً، وهو الرقم الأعلى من حيث عدد المسافرين الذي سجلته الشركة في شهر واحد حتى الآن.

كما ذكرت quot;العربية للطيرانquot; أن معدل إشغال المقاعد بلغ 85% في الربع الثاني من عام 2012، محققاً زيادة قدرها 3% عن الربع الثاني من العام الفائت. وتعزو الشركة هذا النمو إلى اتساع نطاق وجهاتها، وخيارات القيمة مقابل المال التي تقدمها.

في معرض تعليقه على هذه النتائج، قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة quot;العربية للطيرانquot;: quot;تعكس معدلات النمو الجيدة في عدد المسافرين مكانة العربية للطيران المتمثلة في خيارات القيمة مقابل المال التي نقدمها إلى عملائنا؛ فقد أرست الشركة منذ تأسيسها معايير جديدة لقطاع الطيران الاقتصادي، عبر توفير أسعار مميزة لمجموعة متزايدة من الوجهات. وتحرص العربية للطيران على جعل السفر الجوي في متناول الجميع، وتوفيره للملايين من المسافرين، الذين اختاروا السفر على متن رحلاتها، سواء كان سفرهم بهدف العمل أو الترفيهquot;.

ومنذ بداية العام 2012، وسعت quot;العربية للطيرانquot; شبكة وجهاتها المميزة بإضافة وجهتين جديدتين إلى الطائف في المملكة العربية السعودية، وصلالة في سلطنة عُمان، وذلك انطلاقاً من مركزها الرئيس في مطار الشارقة الدولي. كما زادت الشركة عدد رحلاتها اليومية بين مطار الشارقة الدولي وكل من موسكو، والكويت، وناجبور، والدمام.