برلين: استبعد رئيس الرابطة الاتحادية لصناعة السيارات الكهربائية الألمانية كورت زيغل أن يكون ارتفاع سعر السيارات الكهربائية أثر في الحدّ من انتشارها.

ونقل المركز الألماني للإعلام عن زيغل القول في تصريحات صحافية quot;إن وزير البيئة الاتحادي بيتر ألتماير من الحزب الديمقراطي المسيحي قال يوم الأحد إنه كان هناك خطأ في عملية التحول للطاقة البديلة، وقد يكون عدد السيارات الكهربائية أقل بكثير عمّا كان يعتقدquot;.

وأضاف quot;حتى لو ارتفع السعر الحالي للكهرباء بمعدل 10 أو 15 في المائة، وكانت تكاليف استهلاك السيارة الكهربائية أرخص بنسبة 300 في المئة بالمقارنة مع السيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي، فلن يؤثر ذلك كثيراً على الانتشارquot;.

ولفت إلى أنه في الوقت الراهن quot;لا تزال السيارة الكهربائية في المرحلة التأسيسية، والبداية الضخمة في السوق من المتوقع أن تكون بعد مرور سنة على معرض فرانكفورت عام 2013quot;.

ووفقًا للمكتب الاتحادي لسيارات النقل، توجد حالياً حوالى 4500 سيارة كهربائية على الطرق الألمانية جنباً إلى جنب مع بعض السيارات الهجينة، والتي يمكن شحن بطاريتها بالكهرباء، وهذا الرقم سوف يرتفع حتى عام 2020 إلى نحو مليون.