برلين: إفتتح في العاصمة الألمانية برلين اليوم مؤتمر quot;الطريق إلى السعوديةquot; بمشاركة خبراء الصناعة والعلوم في كل من المملكة العربية السعودية وألمانيا.

وأكد معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ألمانيا الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي في كلمة له أمام المؤتمر أن العلاقات السياسية بين المملكة وألمانيا أصبحت استراتيجية وأن التبادل العلمي والخبرات وسيلة أولية لترسيخ هذه العلاقات.

وأوضح السفير شبكشي أن افتتاح معرض quot;طريق العربquot; الذي يضم الآثار التاريخية للمملكة ويعرض حالياً في مباني متاحف الجزيرة بالعاصمة برلين يأتي تتويجاً للعلاقات بين البلدين.

وأضاف أن معرض quot;طريق العربquot; جاء مفتاحاً لمؤتمر quot; الطريق إلى السعودية quot; الذي يعد حواراً مباشراً بين أصحاب العمل في البلدين.

وبين معاليه أن قيمة الصاردات الألمانية إلى المملكة عام 2011 الماضي وصلت إلى حوالي 12 مليار و 600 مليون دولار أميركي فيما وصلت قيمة صادرات المملكة إلى ألمانيا إلى حوالي 3 مليار و400 مليون دولار، مبيناً أن هناك خططاً للتعاون ومشروعات بين البلدين تصل إلى حوالي 900 مليار دولار حتى عام 2020.

وحث معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ألمانيا المشاركين في المؤتمر على تقوية التعاون بينهم خاصة في المجالات الاقتصادية.

ورأى الأمين العام للغرفة الصناعية التجارية حسين بن عبدالرحمن العذل أن التعاون السعودي/الألماني يتمتع بثقة كبيرة في جميع المجالات.

وأوضح العذل في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن هدف المؤتمر هو تنفيذ المشاريع السعودية الألمانية.

وأجمع المشاركون في المؤتمر على أهمية التعاون الألماني مؤكدين أن المملكة العربية السعودية أكثر دول منطقة الشرق الأوسط استقرارا وأكثرها ازدهاراً وعطاءً وحيوياً على جميع أسس الحياة الاقتصادية والسياسية والعلوم والتطوير.