دبي: توفر طيران الإمارات خدمات وتسهيلات خاصة للعناية بركابها من الصائمين في رمضان سواء كانوا في الأجواء أم يستعدون للصعود إلى الطائرات. وقد تم إدخال بعض التعديلات على الخدمات الجوية لتتلاءم مع روح الشهر الفضيل.

فلمساعدة الركاب على إتمام فريضة الصيام على الوجه الأكمل، يستخدم طيارو الإمارات أداة مبتكرة لحساب أوقات الإمساك والإفطار على متن الطائرة. وتم تطوير هذة الأداة بالاشتراك مع مجموعة دبي للفلك، وتتيح للقبطان حساب أوقات الإمساك وغروب الشمس في موقع الطائرة تماماً حسب خطوط الطول والعرض، وارتفاع الطائرة عن سطح الأرض، وذلك لضمان أعلى مستويات الدقة. ويقوم القبطان بالإعلان للركاب عن هذه المواعيد. وقد تم تطوير هذه الأداة الجديدة لتعزيز كتيب مواقيت رمضان الذي تصدره طيران الإمارات سنويا والمتوفر على جميع الرحلات.

من ناحية أخرى، وضعت الإمارات لتموين الطائرات قوائم طعام خاصة بالشهر الفضيل، حيث يقدم لركاب رحلات طيران الإمارات، التي تقلع من المبنى 3 في مطار دبي الدولي قريباً من موعد الإفطار، صناديق وجبات خفيفة عند بوابات الصعود إلى الطائرة لكسر صيامهم حين يحين موعد الإفطار. كما سيتم تزويدهم بصناديق إفطار على الطائرة فيما بعد.

وقال محمد مطر، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة خدمات المطار: نبارك للجميع حلول شهر رمضان المبارك، وأتمنى أن يعيده الله علينا بالخير والبركة. وعلى الرغم من أن طيران الإمارات ناقلة عالمية، فإننا نفخر بجذورنا التي تضرب عميقاً في الثقافة الإسلامية، ونحن ملتزمون تجاه ركابنا المسلمين وحريصون على ضمان حصولهم على خدمات بالمستوى الذي يتوقعونهraquo;.

وتحتوي علب الإفطار الكبيرة التي تقدمها طيران الإمارات للركاب الصائمين عندما يحين موعد إفطارهم أثناء الرحلات، على تشكيلة من المأكولات العربية، بما في ذلك التمر والموزة واللبن الروب والماء. وتقدم هذه العلب، التي صممها وحدد مكوناتها طهاة طيران الإمارات، لركاب الدرجة السياحية. كما تقدم تشكيلة من نفس الأصناف لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

وتواصل طيران الإمارات تقديم خدماتها الجوية كالمعتاد لركابها من غير المسلمين وغير الصائمين. أما بالنسبة للركاب على رحلات جدة والمدينة المنورة ورحلات العمرة، الذين يفطرون شرعاً أثناء السفر، فتقدم طيران الإمارات لهم وجبات باردة على جميع الرحلات التي تقلع بعد شروق الشمس وقبل غروبها، وذلك مراعاةً لمشاعر الركاب المسلمين الذين يفضلون البقاء صائمين خلال السفر.