القاهرة: أكد رئيس سلطة الطيران المدني المصري الطيار علاء عاشور امس الاربعاء أنه لا توجد أية موانع رسمية لتنفيذ رحلات عاجلة بين مصر وإيران.

وقال عاشور إنه رغم تجديد اتفاقية النقل الجوي بين مصر وإيران في تشرين أول (أكتوبر) عام 2010 إلا أن الشركات العاملة في البلدين لم تتقدم لاستغلال الاتفاقية في تنظيم رحلات جوية شارتر أو منتظمة بين الجانبين طبقا لاتفاقية النقل الجوي والتي تقضي بالسماح لمؤسسات نقل جوي إيرانية ومصرية بتسيير رحلات جوية دولية منتظمة بين البلدين في حدود 28 رحلة طيران أسبوعيا أي 14 رحلة لكل دولة دون تحديد نوع أو سعة طراز الطائرة. واعلن عاشور أنه تم الموافقة لعدة شركات طيران لتنظيم رحلات إضافية بين مصر وتركيا وليبيا خلال الأسابيع القادمة لاستيعاب حركة السفر والسياحة المتزايدة مع البلدين.


وقال إنه تم الموافقة للخطوط الجوية التركية علي تنظيم ثلاث رحلات أسبوعيا من إسطنبول إلى شرم الشيخ والغردقة لاستيعاب الإقبال المتزايد من الأتراك على زيارة مصر علي أن تبدأ هذه الرحلات في نهاية الشهر القادم بينما تم السماح لشركة إيركايرو المصرية الخاصة علي تنظيم رحلات من برج العرب إلي مصراته في ليبيا وشركة 'كايرو أفيشين' لتنظيم رحلات بين مطار العلمين ومطاري بنغازي ومصراتة في ليبيا لاستيعاب حركة السفر سواء للعمالة المصرية أو السياح والمواطنين الليبيين الراغبين في زيارة مصر.