القاهرة: في ظل الجدل الدائر في مصر حول قرض صندوق النقد الدولي وما يشهده الاقتصادي المصري من تراجع ملحوظ، وفي إطار محاولات القوى المصرية البحث في سُبل مساعدة الاقتصاد للنهوض من كبوته، أطلق رئيس حزب الإصلاح والتنمية النائب في مجلس الشعب السابق محمد أنور السادات مبادرة دعا خلالها إلى quot;مؤتمر قوميquot; لدعم الاقتصاد المصري.
وأوضح السادات أن المؤتمر سيكون تحت رعاية رئيس الجمهورية وتتم فيه الاستعانة بخبراء اقتصاد مصريين ودوليين للاستفادة من تجارب دول أخرى بهذا الشأن، مثل ماليزيا وإندونيسيا والأرجنتين والبرازيل، وبحث سُبل النهوض بالاقتصاد خلال المرحلة التي وصفها بـ quot;الدقيقةquot; من تاريخ مصر.
وأكد البيان الصادر عن السادات، ان هدف المبادرة بحث سبل دعم النمو الاقتصادي وجذب المزيد من التدفقات الاستثمارية العربية والأجنبية المباشرة وغير المباشرة، واستعادة ثقة المستثمرين العرب والأجانب ومؤسسات التمويل الدولية الذين يراقبون عن كثب حالياً التطورات السياسية والاقتصادية على الساحة المصرية.
وأضاف أن الآثار الاقتصادية السلبية التي شهدتها مصر خلال العامين الماضيين وما أثير حول قرض صندوق النقد الدولي، يتطلب سعيا من كل المصريين لمساعدة الاقتصاد المصري على التعافي.