دبي: كرم المركز العربي للإعلام السياحي الفائزين بجوائز السياحة العربية لعام 2013، في حفل كبير أقيم في العاصمة المصرية القاهرة. وسلم وزير الإعلام المصري، صلاح عبد المقصود، شهادات التقدير ودروع التكريم للفائزين، وسط حشد من خبراء السياحة والفندقة والإعلام السياحي، من مختلف أنحاء الوطن العربي والشرق الأوسط.وحاز برج خليفة بدبي لقب أفضل معلم سياحي عربي للعام الحالي، كونه أطول برج في العالم، أنشأته شركة إعمار الإماراتية.

وحازت دولة السودان جائزة ldquo;المدن العربية السياحية الأكثر نمواًrdquo;، وتقاسمتها مدينتا ldquo;بورتسودان والخرطومrdquo;. ونال الجائزة الخاصة للفنادق ldquo;فندق السيفة في سلطنة عمانrdquo;.وفاز بلقب سفير السياحة العربية لعام 2013 رجل الأعمال الإماراتي الدكتور غيث هامل بن خادم آل غيث ldquo;لعطائه المستمر في مجال السياحة وإقامته فندق جلوريا في دبي الذي يعد أكبر فندق في الشرق الأوسطrdquo;، كما يعتبر غيث أحد الشباب العربي الطموح والناجح في مجال الاقتصاد، ويمثل قدوة للشباب العربي، وتسلم الجائزة نيابة عنه هشام مراد نائب رئيس شركة جلوريا للفنادق.
وفاز فندق جلوريا دبي بلقب أفضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية لعام 2013، كونه ldquo;يلبي احتياجات الأسرة العربية، ويحافظ على عاداتها وتقاليدها، ويعتبر الأكبر عربياً. إذ يحتوي على 2029 جناحاً، ما يعادل 3 آلاف غرفةrdquo;، وتسلم الجائزة فريدي فريد مدير عام فندق جلوريا.ويمنح الجوائز المركز العربي للإعلام السياحي الذي يضم تحت مظلته صحفيين وإعلاميين متخصصين في الشأن السياحي في مختلف الدول العربية، يتولون التصويت على أسماء الفائزين.
وقال حسين المناعي، رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، إن جوائز الإعلام السياحي التي يعلنها المركز كل عام تعد حافزاً وتقديراً للهيئات السياحية العربية والشخصيات العربية التي أثرت وتثري السياحة العربية، وتساهم في تقدمها.وأوضح أن الاختيار يتم عن طريق الصحفيين والإعلاميين المتخصصين في الشأن السياحي في الوطن العربي، ويتم ترشيح الهيئات والشخصيات من قبل المركز العربي للإعلام السياحي بالوطن العربي، ثم يطرح لتصويت الإعلاميين المتخصصين، ويفوز الحاصل على أعلى نسبة تصويت.