الدار البيضاء: اختتم منتدى الاستثمار السياحي المغربي أعماله أمس الأول في الدار البيضاء، بتوقيع اتفاق تفاهم مع ldquo;مجموعة عامرrdquo; المصرية الفندقية والعقارية، بقيمة ثلاثة مليارات درهم مغربي (270 مليون يورو). ووقع الاتفاق، كل من لحسن حداد وزير السياحة المغربي، ومنصور عامر رئيس مجموعة عامر، وعماد برقاد رئيس الشركة المغربية للهندسة السياحية، من أجل إنشاء وحدة فندقية من خمس نجوم، مع مركبات ترفيهية في منطقة آورير شمال مدينة أكادير.

وقال منصور عامر لفرانس برس، إن ldquo;هناك فرصاً عديدة في المغرب من أجل الاستثمار السياحي، كما أن هناك عروضاً جيدة للاستثمار، لهذا قررنا إنجاز هذا المشروع الكبير، وهدفنا الرئيسي هو تطوير السياحة العائليةrdquo;.من جهته، اعتبر عماد برقاد رئيس الشركة المغربية للهندسة السياحية التي تلعب دور الوسيط بين المؤسسات الرسمية والمستثمرين لتسهيل مساطر الاستثمار في السياحة إن ldquo;هذا الاتفاق نابع من الثقة في العرض المغربي، ويعكس الجهود المبذولة لتحسين مناخ الأعمال والاستثمار. لكن ما زال هناك أمور يجب تحسينهاrdquo;.
وناقش أكثر من 350 مشاركاً من 27 دولة، حسب المنظمين، فرص وإمكانات الاستثمار في المغرب، وكذلك الصعوبات التي تعترض المستثمرين، وتوجهات السياحة العالمية.وقال وزير السياحة المغربي لفرانس برس، إن ldquo;الراغبين في الاستثمار في قطاع السياحة المغربي يرغبون في منتجات مالية خاصة وجديدة لتمويل المشاريع السياحية، مثل الصناديق الاستثمارية، التمويل عن طريق البورصة، الرساميل الدوليةrdquo;.