روما (ا ف ب) - أعلن صندوق الاستثمار القطري أمس عن شراء 40% من أسهم مشروع عقاري كبير، تبلغ قيمته الاستثمارية ملياري يورو في ميلانو العاصمة الاقتصادية لإيطاليا.

ومشروع ldquo;بورتا نويفاrdquo; يعتبر ldquo;أحد أشهر مشاريع إعادة التأهيل العقاري في أوروباrdquo;، ويضم مكاتب ومحال تجارية ومساكن فاخرة على مسـاحة إجمالية تبلغ 290 ألف متر مربع، بحسب ما جــاء في بيان مشترك لشركة قطر القابضة ومجموعة هينيس العقارية.
ويشمل المشروع ثلاثة أحياء تقع في وسط المدينة على بعد كيلومتر واحد من قبة ميلانو الشهيرة الكنيسة الأثرية الهامة بقلب المدينة. وتم إنجاز قسم كبير من المشروع على غرار ناطحة سحاب من تصميم المهندس العقاري الأرجنتيني سيزر بيلي وتؤوي الناطحة المقر المركزي لأكبر بنوك إيطاليا يوني كريدي. كما سيضم المشروع 160 ألف متر مربع من مسارات الدراجين ومناطق مخصصة للمترجلين ومساحات خضراء إضافة إلى حديقة مساحتها 90 ألف متر مربع.
والجهة الثانية التي تدير المشروع هي شركة هينيس إيطاليا المتفرعة عن مجموعة هينيس العقارية التي تأسست في تكساس بالولايات المتحدة.
وقال جيف هينيس رئيس مجموعة هينيس ldquo;بورتا نويفا يمثل أحد أهم مشاريع التطوير العقاري لمجموعتنا ومستثمريناrdquo;.
من جهته، قال مانفريد كاتيلا رئيس هينيس إيطاليا ldquo;هذه المنطقة هي المورد الطبيعي الأهم في إيطاليا، ونحن على قناعة بأنه يمكن أن يشكل محركا استراتيجيا للتنمية والنمو الاقتصادي للبلادrdquo;.