دبي: نقلت وسائل إعلام جزائرية عن السفير البريطاني في البلاد نفيه اعتزام شركة quot;بريتيش برتوليومquot; التخلي عن مشاريعها النفطية في الجزائر على خلفية تهديدات أمنية في جنوب البلاد عقب الهجوم على منشأة quot;إن أميناسquot; النفطية بصحراء الجزائر.
وأكد السفير البريطاني لدى الجزائر، مارتين روبر، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الجزائرية، إن quot;بي بيquot; لن تتخلى عن التزاماتها مضيفاً: quot;هناك الكثير من اللبس في الصحافة حول بريتيش بتروليوم إلا أن الشركة ستبقى في الجزائر وستواصل مشاريعهاquot;، حسبما أوردت وكالة الأنباء الجزائرية.
وأشار روبر إلى الإهتمام المتزايدquot; للشركات البريطانية بالسوق الجزائرية، مشيراً إلى أن عشر شركات بريطانية في مجال الطاقة ستقوم بزيارة الموقع النفطي الجزائري حاسي مسعود بالصحراء الأسبوع المقبل في إطار بعثة اقتصادية إلى الجزائر.
وجاءت التأكيدات البريطانية بعد نفي الجزائر، الشهر الماضي، تلقيها إخطارا من quot;بريتش بتروليومquot;، نظيرتها بتأجيل إنجاز مشروعين للغاز بجنوب البلاد، بسبب مخاوف أمنية.
وذكرت الجزائر إن quot;بريتش بتروليومquot; لم تطلب سوى تحسين الظروف الأمنية لإنهاء استثماراتها في الآجال المحددة.
ويشار إلى أن منشأة quot;إن أميناسquot; بصحراء الجزائر شهدت عملية احتجاز رهائن بواسطة عناصر مسلحة، انتهت بمقتل عشرات الأجانب والمسلحين مطلع العام الحالي.