سول: ارتفعت مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية بنسبة 13 في المائة في مايو/أيار مقارنة بالعام السابق كأعلى مبيعات شهرية على الإطلاق.

وذكرت وكالة أنباء quot;يونهابquot; الكورية أنه وفقًَا لما أظهرته بيانات اتحاد كوريا لمستوردي وموزعي السيارات اليوم، فإنه تم بيع ما مجموعه 13.411 وحدة من السيارات ذات العلامات التجارية الأجنبية في كوريا الجنوبية في الشهر الماضي، مقارنة مع 11.708 وحدة في العام السابق، وباعت شركة تويوتا موتور كوريا، الوحدة المحلية لشركة تويوتا موتور، 1.314 وحدة في مايو بزيادة 128 في المائة من 576 وحدة في إبريل/نيسان.

جاءت الزيادة الكبيرة في المبيعات مع خفض تويوتا أسعار سياراتها بنحو 3 ملايين وون (2.700 دولار) من خلال الاستفادة من ضعف الين الياباني.

وأوضحت البيانات أن تراجع الين بأكثر من 20 في المائة مقابل الدولار الأميركي خلال الأشهر الستة الماضية، مدفوعًا بسياسة التيسير النقدية لليابان، أدى إلى ارتفاع قيمة العملة الكورية الجنوبية بنسبة 9 في المائة مقابل الين الياباني في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، وبلغت حصة السوق الإجمالية للسيارات الأجنبية 12 في المائة في مايو، مقارنة مع 11.9 في المائة في أبريل.

في الوقت نفسه، ارتفعت المبيعات مجتمعة للشركات الكورية الخمس لصناعة السيارات بنسبة 1.9 في المائة على أساس سنوي إلى 98.655 وحدة نتيجة لخفض الإنتاج.