قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: حصدت دولة الإمارات 15 علامة تجارية من قائمة أفضل 50 علامة تجارية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بقيمة اجمالية للعلامات قاربت حدود الـ15 مليار دولار أميركي.
وأشارت دراسة حديثة لإحدى شركات الإستشارات الدولية المتخصصة بتقييم العلامات التجارية أصدرتها quot;براند فاينانسquot; فإن قيمة العلامات الإماراتية تشكل نسبة 37 بالمائة من إجمالي قيمة العلامات الخمسين والبالغة قيمتها قرابة 39 مليار دولار أميركي.
وتصدرت قائمتى شركات الطيران والاتصالات علامة quot;طيران الإماراتquot; (بقيمة بلغت 4098 مليون دولار أميركي) وتبعتها quot;اتصالاتquot; (بقيمة 3370 مليون دولار أميركي) إضافة لتصدرها قائمتي شركات الطيران والاتصالات وتقدمت دولة الإمارات أيضاً في قطاع العقارات من خلال شركة quot;إعمارquot; (بقيمة 468 مليون دولار أميركي) وقطاع الخدمات التجارية من خلال علامة quot; موانئ دبي العالميةquot; (بقيمة 681 مليون دولار أميركي).
وتمتلك دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية 29 علامة من قائمة الخمسين الأعلى قيمة ما يمثل 70 بالمائة وجاءت السعودية ثانياً بفارق بسيط ممثلة بـ14علامة مقارنة بـ15 علامة لدولة الإمارات.
وقال هاني موافي المدير التنفيذي لشركة quot;براند فاينانسquot; في الشرق الأوسط quot; أن الشركة تنشر تقاريرها الدولية والإقليمية السنوية لأكثر العلامات التجارية قيمة مقدمة لمجتمع الأعمال رؤى عن أفضل العلامات التجارية دولياً وفي كل سوق على حدى.
وتتم هذه الدراسة الإقليمية سنوياً منذ العام 2009 وتعتمد تصنيف العلامات وفقاً للقطاع والدولة.
وتم نشر الدراسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع شركة quot;فرتشوquot; للعلاقات العامة والتسويق quot; إحدى شركات العلاقات العامة في المنطقة.
وتصدرت quot;إتصالاتquot; قائمة أكثر العلامات قيمة لقطاع الاتصالات متبوعة بشركة الإتصالات السعودية بينما حققت quot;موبايليquot; أعلى معدل نمو بلغ 55 بالمائة .. وحققت علامة quot;دوquot; أكبر قفزة بين العلامات لتعتلي سلم التقييم عند الدرجة 14 بين أكثر العلامات قيمة.
وكانت quot;براند فاينانسquot; منذ العام 2009 تصدر تقريرها فقط عن علامات دول مجلس التعاون الخليجي حيث قامت هذا العام بتوسيع نطاق دراستها لتشمل جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية لتقدم صورة عن واقع العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط.