​لندن: كشفت مؤسسة quot;كامبانيز هاوسquot; المسئولة عن تسجيل الشركات في بريطانيا اليوم السبت أن ما يقرب من نصف الشركات الريادية في بريطانيا لم تلتزم بقانون الضرائب حين فشلت في الكشف عن فروعها في الخارج التي قد تستخدم للتهرب من الضرائب.
وأشارت المؤسسة إلى أن التفاصيل التي كشفت عن 100 شركة لم تكن quot;مترابطهquot;، مشيرة إلى أن هناك خمس شركات ستقوم بالكشف عن فروعها خلال الفترة المقبلة. ولفتت إلى أن التحقيق الذي أجرته أظهر فشل 124 شركة من أصل 350 شركة في الالتزام بذلك.
ومن جانبه، قال وزير الأعمال في حكومة الظل تشوكا أمونا:quot; ليس من الجيد أن يقوم رئيس الوزراء بالتباهي بالسجل الجديد لمالكي الشركات في الوقت الذي يتوجب عليه إلزام هذه الشركات بالكشف عن فروعهاquot;.
وأضاف قائلا:quot; إنه أمر مصيري أن تقوم هذه الشركات بتلك الخطوة بينما لم تلتزم بقانون الضرائب. لذا سأطلب من فينس كيبل أن يحدد موعد نهائي لهذه الشركاتquot;.
وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم الإدارة البريطانية للأعمال والإبداع والمهارات: quot; تم تذكير 124 شركة التي فشلت في تقديم المعلومات بمسئوليتهم لفعل ذلكquot;.
وتابع قائلا:quot; ونحن ننتظر الآن الخمس شركات الأخيرة التي ستقدم هذه المعلومات خلال الفترة المقبلةquot;. وتحقق مؤسسة quot;كامبانيز هاوسquot; الآن في اتهامات تتعلق بقيام العديد من الشركات بنقل أرباحها للخارج للتهرب من الضرائب في بريطانيا.