&أبوظبي: كشفت شركة الإتحاد الإماراتية للطيران أمس الأول عن شراكتها مع 6 شركات طيران أجنبية تحت شعار «شركاء الإتحاد للطيران» بهدف توفير المزيد من الخيارات عبر شبكات الوجهات وجداول الرحلات المحسنة والمزايا للعملاء.تضم الشراكة 5 شركات طيران هي «أير برلين» الألمانية والخطوط الجوية الصربية و»إير سيشل» و»جيت إيروايز» الهندية «وداروين إيرلاينز».وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أنه يمكن لأي شركة طيران اُخرى الانضمام إلى تحالف «شركاء الاتحاد للطيران» حتى وإن كانت عضوا في تحالف قائم، كما هو الحال مع «إير برلين» التي هي اليوم عضو في تحالف «وَن وورلد» الدولي - بحسب وكالة الأنباء الألمانية -.

وقال جيمس هوغن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للإتحاد للطيران، ان الشركة الإماراتية تسعى إلى توسيع نطاق نموذج أعمالها، بهدف صياغة وتحديد الطرح الذي تقدمه الشراكة بين مجموعة من شركات طيران تتمتع بذات التوجهات الفكرية، مما يثمر عن مختلف سبل التآزر والكفاءة على صعيد شركات الطيران المشاركة من جهة، وتعزيز خيارات شبكات الوجهات والخدمات والمزايا المتاحة ضمن برامج الولاء على صعيد العملاء من جهة أخرى.


وأكد هوغن أن نموذج شركاء الإتحاد للطيران يختلف في طرحه عن تحالفات شركات الطيران التقليدية من خلال توفيره مزايا وفوائد تتجاوز التعاون التجاري الصرف.
وقال ان إمكانية المواءمة ما بين شبكات الوجهات لتحقيق الحد الأقصى من رحلات الربط للمسافرين، إلى جانب الرغبة المشتركة في توفير أعلى مستويات الخدمة، يعتبران أمرين أساسيين في جوهر مفهوم شركاء الإتحاد للطيران .. وسوف يستفيد أعضاء برامج المسافر الدائم من تشكيل شركاء الإتحاد للطيران الذي سيزيل حالات التعقيد والإرباك التي تنتج غالبا ضمن التحالفات العالمية.