طوكيو: انطلقت اليوم في طوكيو فعاليات "منتدى عُمان للاستثمار"، الذي تنظمه الهيئة العُمانية العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء)، وتستمر يومين. ويركز المنتدى على مقومات سلطنة عُمان الاقتصادية، والتي تشمل الموقع الاستراتيجي لأبرز خطوط الملاحة العالمية، إضافة إلى المناطق الصناعية، والبنى الأساسية للمواصلات والنقل من المطارات والموانئ.

يترأس الوفد العماني المشارك الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية، يرافقه وفد مكون من 37 فردًا يمثلون عددًا من مؤسسات القطاع العام والخاص، بهدف بحث سبل التعاون التجاري مع اليابان، والتعريف بالمناخ الاستثماري في السلطنة.

وقال العوفي في افتتاح المنتدى، إن الهدف الرئيس من المنتدى هو تعريف اليابانيين بفرص الاستثمار الواسعة التي تقدمها السلطنة في مجال النفط والغاز والبنية الأساسية وخدمات النقل والصناعة التحويلية والتمويل والسياحة والبنية الأساسية.. موضحًا أنه سيتم خلال هذا المنتدى تسليط الضوء على التدابير التي اتخذت لإيجاد بيئة أعمال جذابة في السلطنة، بما في ذلك بناء المطارات والموانئ وكذلك الخدمات اللوجستية والمناطق الاقتصادية الخاصة.

من جانبه قال الدكتور ديشيرو ياماجيو نائب وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني في كلمة مماثلة إن هذا المنتدى يعتبر فرصة كبيرة لعمل مشاريع في سلطنة عُمان في القطاعات المهمة المختلفة، ومن ضمنها قطاع القطارات والموانئ.

أضاف" إن المنتدى يعتبر فرصة طيبة لسلطنة عُمان لكي تأخذ خبرات من التكنولوجيا اليابانية، كما يأتي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، ويمثل فرصة جيدة لرجال الأعمال من الجانبين لمناقشة الفرص الاستثمارية، والتي نأمل من خلال هذا المنتدى أن تساهم في جذب الاستثمارات اليابانية إلى السلطنة، وجعلها قاعدة لانطلاق الشركات اليابانية إلى الأسواق الإقليمية المجاورة".
&