القاهرة: أعلنت مصر اعتزامها إنشاء مركز عالمي لوجيستي لتخزين وتداول وتجارة الحبوب والغلال في شمالي البلاد.
&
وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في تصريح صحفي اليوم إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعطى اشارة البدء لتنفيذ المشروع في ميناء دمياط.
&
وأوضح الناطق ان السيسي ناقش خلال لقاء مع وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري أشرف العربي ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي كافة الجوانب الاقتصادية والفنية للمشروع.
&
وأضاف أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 15 مليار جنيه يهدف الى جعل مصر محورا دوليا لتداول وتخزين الحبوب والسلع الغذائية وذلك ليس لتوفير احتياجات السوق المحلية وتأمين الاحتياطي الاستراتيجي من تلك السلع فقط ولكن أيضا لإمداد الأسواق الاقليمية المحيطة باحتياجاتها الغذائية.
&
و لفت يوسف إلى أن الوزيرين عرضا التصور المتكامل لتنفيذ المشروع بما يضمن تحقيق أهدافه المرجوة على الوجه الأكمل وذلك بأعلى معدلات الجودة وبأقل التكاليف.
&
واشار أن الرئيس المصري وجه بتشكيل لجنة وطنية تضم الوزيرين والجهات المعنية لاتخاذ الخطوات التنفيذية لتفعيل المشروع بهدف الانتهاء منه في غضون عامين بما يساهم في تحويل مصر الى دولة حديثة تستفيد من موقعها الجغرافي ومن امكانياتها الكامنة ويساعد على جذب الاستثمارات الجادة سواء كانت وطنية أو أجنبية.